برعاية

سواريز.. الشيطان الذي يفعل الخير ولا تكرهه

سواريز.. الشيطان الذي يفعل الخير ولا تكرهه

"إنه يعض، بل يسقط نفسه عن عمد في منطقة الجزاء للحصول على ركلات جزاء، وعنصري، لكنه هداف بالفطرة يسجل الأهداف في غمضة عين من دون تفكير". إيليوت تيرنر صحفي "جارديان" واصفا لويس سواريز.

من أوروجواي إلى هولندا ثم إنجلترا وأخيرا حط الرحال في إسبانيا، ستحتار في أمره إنه ليس مهاجما أنانيا يرغب وحده في تسجيل الأهداف، رفع قوة وقيمة هجوم ليفربول ككل مع دانييل ستوريدج ثم في برشلونة شكل ثلاثية نارية مع ليونيل ميسي ونيمار دا سيلفا.

كتب تيم مور عن لويس سواريز في مجلة "ورلد سوكر" :"لدى لويس سواريز رغبة قوية في الفوز أقوى من أي لاعب شاهدته على الإطلاق تلك التي تدفعه ليتحول إلى شيطان في الملعب، لكن لم نعجب قط بشياطين والآن لدينا سواريز".

"يوفنتوس يتابع سواريز كوريا الشمالية" سواريز يطلب من بيكيه الاعتزال.. وميسي يوافقه!! احذر يا سواريز - 4% تفصل صلاح عن اعتلاء صفحة رائعة في تاريخ ليفربول

فيما قال تيري هنري عن سواريز :"إنه شخص جيد بنسبة 99%، لكن هناك نسبة 1% هي رغبته في الفوز وتلك النسبة تتخطى أي شيء أخر".

وواصل "لذا كانت هناك لحظات ارتكب فيها أخطاء لا تغتفر، لكن تلك الأخطاء دائما كانت في صميم التنافس، وسببت له المشاكل، لكنها أيضا سببا لكونه أصبح أفضل لاعب شاهدناه قط".

دييجو مارادونا أسطورة الأرجنتين قال إن كلمة bronco هي أكثر كلمة تصف ما يحفذه كلاعب كرة قدم. وفي سيرته الذاتية قال :"الغضب والحدة والكراهية والحزن" هم أكثر ما يحفزونه.

إن وجدنا كلمات تصف تلك الحالة فهي تصف لويس سواريز، حينما قام بعض برانيسلاف إيفانوفيتش وقتها كان ليفربول يعاني في ذلك الموسم وفي تلك المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2 لم يجد سواريز نفسه سوى وهو يعض الصربي.

وخلال بطولة كأس العالم 2014 قام بعض جورجيو كيلليني في موقف مشابه مليء بالإحباط والحزن والغضب، وتصرف خاطئ تماما لموهبة هجومية لا خلاف عليها.

هناك أغنية شهيرة لجوني كاش تصف حال سواريز وتقول :"الوحش بداخلي مسجون بحواجز هشة وضعيفة ولا يهدأ نهارا أو ليلا، ينتظر ويحتدم في النجوم، ساعد الوحش بداخلي يا الله".

بعد حادثة العضة تلك كاد حلم لويس سواريز أن يتلاشى وتحدث عن ذلك لاحقا.

"تعرضت للإيقاف في كأس العالم الأخير بسبب واقعة جيورجيو كيليني وكادت حلمي أن يقتل".

"حلمي كان الانتقال لبرشلونة وكانت هناك مفاوضات مع الفريق الكتالوني فجأة تعرضت للإيقاف وشعرت إنه سيتم صرف النظر عني".

"تحدث برشلونة معي وأكد لي على استمرار اهتمامه بضمي، ليست لدي مشكلة في الإفصاح عن انهماري في البكاء بعد إصرارهم على ضمي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا