برعاية

إيمري يكشف خطورة إصابة مبابي

إيمري يكشف خطورة إصابة مبابي

أشار المدير الفني لباريس سان جيرمان الفرنسي، الإسباني أوناي إيمري، اليوم الثلاثاء، إلى أن حالة كيليان مبابي البدنية جيدة، وأنه يرغب في خوض مباراة غد الأربعاء، أمام غانغون في دور الـ16 بكأس فرنسا، إلا أنه سيخضع لفحوصات جديدة من أجل الاطمئنان على حالته.

وكان اللاعب الشاب (19 عاماً) قد اضطر لمغادرة الملعب على محفة في الدقيقة 36 خلال مباراة أولمبيك ليون الأحد الماضي، والتي انتهت بفوز قاتل للأخير 2-1، وذلك إثر اصطدامه القوي مع حارس أصحاب الأرض أنتوني لوبيز.

كما أشار إيمري إلى أن الشكوك تحوم أيضاً حول البرازيلي نيمار الذي غاب عن مباراة الأحد الماضي بدعي إصابة في الفخذ.

وأكد إيمري أن مبابي "يريد اللعب" وحالته "جيدة".

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي عشية اللقاء الذي يحتضنه ملعب حديقة الأمراء: "ولكنه تعرض لاصطدام قوي للغاية ويجب تحليل ما سيقوله أطباء الأعصاب الذي سيفحصونه مجدداً من أجل تحديد إذا ما كان من الخطر مشاركته غداً أم لا".

وينص البروتوكول الطبي للأندية الفرنسية على أنه في حالة التعرض لمثل هذا النوع من الاصطدام، فإنه ينبغي خضوع اللاعبين لكشف من جانب أطباء الأعصاب لتقرير إذا ما كانوا يعانون من مضاعفات، وفي هذه الحالة منعهم من المشاركة في المباريات.

وعلى سبيل المثال، غاب الكولومبي راداميل فالكاو، مهاجم موناكو، عن فريقه لنحو شهر خلال الموسم الماضي بعدما تعرض لارتجاج في المخ.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا