برعاية

الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

الأولمبياد الخاص الإماراتي يحصل على الاعتراف الدولي

أعلن الأولمبياد الخاص الإماراتي عن حصوله على الاعتراف الدولي من مؤسسة الأولمبياد الخاص العالمية، ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تماشياً مع توجهات قيادة دولة الإمارات لتأسيس منظومة عمل مستدامة للأولمبياد الخاص، تعمل على دعم الرياضيين أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية، للمشاركة بشكل مستمر في المسابقات والمحافل الرياضية المحلية والعالمية.

وتم ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، والذي عُقد في أبوظبي للاطلاع الخطة الاستراتيجية والتنفيذية.

كما خرج المجلس بعدة قرار، منها اختيار سعيد النيادي رئيساً لبعثة منتخب دولة الإمارات العربية المتحدة في الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة، والتي ستقام في أبوظبي مارس (آذار) المقبل.

وقالت وزيرة دولة الإمارات لشؤون الشباب، رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، شما المزروعي، إن "دعم الرئيس الفخري للأولمبياد الخاص الإماراتي، الشيخة مريم بنت محمد بن زايد آل نهيان، حافز لبذل المزيد في خدمة الرياضات الخاصة في دولة الإمارات، بالتعاون مع كافة الشركاء والمعنيين، وبالشراكة مع أبرز المنظمات المعنية بالأولمبياد الخاص عالمياً".

وأكدت المزروعي أن "مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي ستعمل على خلق بيئة رياضية هي الأفضل عالمياً، من خلال رفع مستوى دعم رياضيي الأولمبياد الخاص في كل المجالات، الرياضية والصحية والتعليمية، بالإضافة لدعم أسر الرياضيين ليكونوا شركاء رئيسيين في تلك المنظومة".

وأكد الحضور أن الخطة الاستراتيجية للمؤسسة ستكون بمثابة وثيقة لتوجيه وتعزيز خطة العمل، لتنظيم الأحداث الرياضية والأنشطة، التي تقوم على روح المشاركة المجتمعية، في إطار التحضير لتنظيم الألعاب الأولمبية الإقليمية الخاصة في مارس 2018، ودورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا