برعاية

أخرهم سانشيز.. آرسنال "مصنع" إعداد النجوم لكبار البريميرليج

أخرهم سانشيز.. آرسنال "مصنع" إعداد النجوم لكبار البريميرليج

انضم المهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز إلى قائمة من النجوم الذين غادروا نادي آرسنال، للانضمام إلى الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي، وذلك بعد إتمام انتقاله إلى مانشستر يونايتد مساء أمس، الإثنين.

اللاعب الدولي التشيلي انضم إلى الشياطين الحمر مقابل 35 مليون جنيه استرليني، مع انتقال الأرميني هنريك مخيتاريان إلى المدفعجية ضمن الصفقة.

وأعدت صحيفة ديلي ميل البريطانية تقريراً، يتضمن عدداً من النجوم البارزين في صفوف المدفعجية، الذين رحلوا عن ملعب الإمارات للانتقال إلى أندية منافسة للفريق اللندني، كان أخرهم سانشيز، وهم كالآتي:

عام 2006، انضم الظهير الإنجليزي إلى صفوف تشيلسي، قادما من آرسنال، مقابل 5 ملايين جنيه استرليني، مع تحول المدافع الفرنسي ويليام جالاس إلى ملعب الإمارات ضمن الصفقة.

غادر المهاجم التوجولي نادي آرسنال عام 2009، لينضم إلى مانشستر سيتي مقابل 25 مليون جنيه استرليني، بعد عام واحد من انتقال ملكية السيتزنز إلى مجموعة أبو ظبي للاستثمارات.

رافق المدافع الإيفواري زميله أديبايور في رحلته من لندن إلى مانشستر سيتي عام 2009، في صفقة بلغت قيمتها 16 مليون جنيه استرليني، بعد 7 سنوات قضاها بقميص الجانرز.

واصل مانشستر سيتي عام 2011 استقطاب نجوم المدفعجية، بضم الظهير الفرنسي مقابل 7 ملايين جنيه استرليني، بعدما لعب بقميص الأخير 6 سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا