برعاية

بلومي: محرز وصلاح أفضل من بنزيما وسواريز

بلومي: محرز وصلاح أفضل من بنزيما وسواريز

قال نجم الكرة الجزائرية السابق لخضر بلومي، إن مواطنه رياض محرز أفضل كثيراً من العديد من لاعبي ريال مدريد وبرشلونة، ويستحق الوجود في فريق عالمي وليس ليستر سيتي.

ويعتبر محرز من أبرز لاعبي ليستر في الوقت الحالي، وسبق أن قاد النادي لإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل غير متوقع في الموسم قبل الماضي، ونال آنذاك جائزة أفضل لاعب في المسابقة.

وقال بلومي، إن عدم انتقال محرز، الذي ذكرت تقارير أنه كان قريباً من آرسنال أو ليفربول، لكن لم تتم الصفقة في النهاية، إلى فريق أكبر أمر مؤسف.

وأضاف: "محرز يستحق اللعب في فريق كبير ويستطيع اللعب في برشلونة وريال مدريد أو مانشستر يونايتد، فهو أفضل من كريم بنزيما ولويس سواريز بكل صراحة.

وتابع: "حتى في المنتخب الجزائري، محرز يقوم بدور كبير رغم أن المنتخب في الوقت الراهن ليس في أفضل أحواله".

ورغم الإشادة الكبير بمحرز فإن بلومي يعتقد أن المصري محمد صلاح استحق الفوز مؤخراً بجائزة الاتحاد الأفريقي لأفضل لاعب في 2017.

وقال بلومي، الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في 1981: "صلاح يستحق جائزة أفضل لاعب أفريقي، وانظروا فقط إلى مساهمته الكبيرة في تأهل مصر إلى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا. ساهم بأكثر من 50% بأهداف وتمريراته الحاسمة، فضلاً عن تألقه اللافت مع ليفربول، فهو الأفضل دون منازع في القارة السمراء العام الماضي وتتويجه لم يفاجئن".

وأخفقت الجزائر في التأهل لكأس العالم 2018 لكن بلومي يعتقد أن زميله السابق رابح ماجر، مدرب الجزائر الحالي، لو شغل المنصب في وقت مبكر لربما تأهل المنتخب الوطني.

وقال بلومي: "أعتقد أن تعيين ماجر جاء متأخراً من طرف رئيس الاتحاد الجزائري، الذي كان عليه أن يضع الثقة في ماجر مبكراً.

وأضاف: "تعيين ألكاراز مدرباً كان قراراً خاطئاً، وضيع علينا الوقت وخسرنا الأموال، وماجر كان سيقود المنتخب نحو تحقيق نتائج أفضل في تصفيات كأس العالم، وليس كما كان عليه الحال".

وكان منتخب الجزائر ممثل العرب الوحيد في آخر بطولتين لكأس العالم في 2010 و2014، لكن النسخة المقبلة في روسيا ستشهد ظهور مصر وتونس والمغرب والسعودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا