برعاية

تقرير - يويفا يفكر في تعديل على قانون اللعب المالي النظيف سيصدم كبار أندية أوروبا

تقرير - يويفا يفكر في تعديل على قانون اللعب المالي النظيف سيصدم كبار أندية أوروبا

يتجه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إلى إدخال تعديلات على قانون اللعب المالي النظيف لتحجيم المبالغ التي تصرفها الأندية الكبرى في أوروبا في سوق الانتقالات. وذلك حسب تقرير نشرته صحيفة "لو باريسيان" الفرنسية.

ووفقا للتقرير فإن الاتحاد الأوروبي ينوي إدخال تعديلات على قانون اللعب المالي النظيف ليتم السماح بوجود فرق 100 مليون يورو بين إيرادات ونفقات الأندية كل موسم.

فعلى سبيل المثال إذا تعاقد باريس سان جيرمان مع لاعب بقيمة 200 مليون يورو يتوجب عليه بيع لاعبين بقيمة 100 مليون يورو في نفس الموسم وينوي اليويفا تطبيق تلك القوانين الجديدة بداية من الموسم المقبل 2018/2019.

50 لاعبا في قائمة يويفا لترشيحات فريق عام 2017 ماركا: يويفا سيرفض طلب ميلان بالإعفاء المؤقت من قواعد اللعب المالي النظيف رسميا – يويفا يقرر إيقاف إيفرا 7 أشهر.. واللاعب يرحل عن مارسيليا بعد ضرب مشجع

وينتظر أن يكون هذا القرار بمثابة الصدمة لريال مدريد الذي يخطط لضم نيمار مقابل 400 مليون يورو في الصيف المقبل ووقتها سيجبر على بيع لاعبين بقيمة 300 مليون يورو من دون التفكير في ضم لاعبين آخرين إلا عن طريق الصفقات المجانية.

ويدرس اليويفا عدة قوانين أخري من بينها تقليص عدد اللاعبين المحترفين في أي نادٍ إلى 25 وهو خبر بمثابة الصاعقة التي سوف تضرب العديد من الأندية الكبرى مثل تشيلسي الذي أكد أنه يمتلك أكثر من 60 لاعبا محترفا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا