برعاية

آلام العضلة تبعد السهلاوي عن أول تدريبات الأخضر في الرياض

آلام العضلة تبعد السهلاوي عن أول تدريبات الأخضر في الرياض

‫انتظم لاعبو المنتخب السعودي الأول، أمس، في أحد فنادق العاصمة الرياض، وذلك ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي الذي يستمر حتى يوم 27 يناير (كانون الثاني) الحالي، استعدادا لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وخضع جميع اللاعبين لفحوصات طيبة كما جرت العادة، من قبل الجهاز الطبي، فور وصولهم لمقر إقامتهم، باستثناء لاعبي الأهلي الذين يفترض أن يتوافدوا بعد نهاية مباراتهم التي كانت أمس أمام العروبة ضمن دور الـ16 من «كأس الملك».

وضمت قائمة الأخضر التي اختارها المدرب خوان أنطونيو بيتزي 25 لاعباً؛ هم: ياسر المسيليم، ووليد عبد الله، وعبد الله المعيوف، ومحمد العويس، وأسامة هوساوي، وعمر هوساوي، ومعتز هوساوي، ومحمد آل فتيل، وحسن معاذ، ومنصور الحربي، وعبد الله الزوري، وياسر الشهراني. وسلمان الفرج، وعبد العزيز الجبرين، وعبد المجيد الرويلي، وعبد الله عطيف، ومحمد كنو، ويحيى الشهري، وحسين المقهوي، وسالم الدوسري، وسلمان المؤشر، وعبد الفتاح عسيري، وفهد المولد، ومحمد السهلاوي، ومجاهد المنيع.

وأجرى الأخضر حصته التدريبية على «استاد الأمير فيصل بن فهد» في الملز في غياب لاعبي الأهلي؛ حيث ركز المدرب في مران أمس على تدريبات لياقية خفيفة، ولن يخوض الأخضر خلال هذا المعسكر أي مباريات ودية.

ولم يشارك مهاجم المنتخب محمد السهلاوي في الحصة التدريبية لشعوره بآلام في العضلة الخلفية للفخذ، وذلك بعد تعرضه لآلام خلال مباراة فريقه الأخيرة مع النهضة التي أقيمت ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، وينتظر أن يجري اللاعب أشعة الرنين المغناطيسي للوقوف على حالته.

وسيجري المنتخب الوطني اليوم الاثنين حصة تدريبية على «ملعب الأمير فيصل بن فهد» بالملز.

من جهته، أكد قائد المنتخب السعودي أسامة هوساوي أهمية المعسكر الإعدادي في مرحلته الأولى استعدادا لنهائيات كأس العالم رغم قصر فترته التي لا تتجاوز 7 أيام كونه يعد أول تجمع للمدرب بيتزي. وتابع: «كما هو معروف؛ الوقت قصير، والدوري مضغوط، والمدرب بحاجة إلى وقت أكثر مع اللاعبين، وهذه فرصة لأن يتعرف على اللاعبين عن قرب من خلال هذا المعسكر من أجل إيصال طريقة وأسلوب لعبه للاعبين، وإن شاء الله تكون بداية خير».

وأكد هوساوي أن المدرب يحتاج إلى الوقت للتعرف من قرب على اللاعبين، خصوصاً أن «أيام الفيفا» المقبلة ستكون قليلة، و«أي مدرب بحاجة إلى الوقت من أجل تطبيق التكتيك على اللاعبين، وهذه فرصة للمدرب خلال فترة هذا المعسكر حتى يستوعب اللاعبون طريقته».

وشدد هوساوي على أنه متفائل بتقديم المستوى المأمول في نهائيات كأس العالم «كما حصل في التصفيات النهائية التي تأهلنا من خلالها، وأنا على ثقة بأن الشارع الرياضي هو الآخر متفائل، ولا يوجد أي تخوف، فالدعم موجود، وبإذن الله سنقدم كل ما لدينا من الإمكانات».

وأشاد هوساوي بمستوى وقوة الدوري السعودي هذا الموسم من خلال وجود ستة لاعبين محترفين والمنافسة على أشدها سواء في مراكز المقدمة أو الوسط أو المؤخرة و«حتى الآن الأمور غير واضحة من سيحقق اللقب وأيضا نحن كلاعبين احتكاكنا مع لاعبين محترفين نجد الفائدة الكبيرة لتطوير مستوانا».

في حين أكد الحارس وليد عبد الله على أهمية هذا المعسكر، خصوصا أن «المدرب جديد، ويحتاج للتعرف على اللاعبين عن قرب، حتى نعرف ما هو المطلوب منا، ولا شك أن المدرب بيتزي مدرب كبير وغني عن التعريف، وسجله وتاريخه سيضيف لنا الشيء الكثير في البرنامج الإعدادي والخطة المرسومة للإعداد».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا