برعاية

جارديان: الفيفا يحقق.. تشيلسي قد يواجه عقوبة الإيقاف لفترتي الانتقالات

جارديان: الفيفا يحقق.. تشيلسي قد يواجه عقوبة الإيقاف لفترتي الانتقالات

مثلما حدث مع أتليتكو مدريد، قد يواجه نادي تشيلسي خطر التعرض للمنع من إجراء تعاقدات في سوق الانتقالات، من جانب الاتحاد الدولي "فيفا".

حامل لقب الدوري الإنجليزي يواجه تحقيقا من جانب "فيفا" بشأن إجراءه تعاقدات غير قانونية مع 25 لاعبا صغيرا بحسب تقرير لصحيفة "جارديان" البريطانية.

وتخص التحقيقات تعاقد الزرق مع 25 لاعبا أجنبيا قاصرا - تحت سن الـ18 - وهو ما يتعارض مع قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم.

تقرير: يونايتد سيقدم عرضا "لا يمكن رفضه" من أجل رونالدو ماركا تكشف أعلى رواتب نجوم الكرة في العالم.. ميسي يتقاضي أكثر من ضعف رونالدو! تقرير: دورتموند يريد جيرو من أرسنال في مقابل أوباميانج فينجر: رحيل سانشيز ليس مؤلما مثل ما حدث مع فان بيرسي فيديو هدف الخميس – رائعة أسينسيو تضع قدم الملكي في نصف نهائي الكأس

الفيفا كان قد أعلن في سبتمبر الماضي أنه يحقق في انتهاكات مزعومة للنادي اللندني مما يعرضه للإيقاف في سوق الانتقالات كأول نادي إنجليزي يتعرض لمثل هذه العقوبة.

أندية مثل أتليتكو وبرشلونة وريال مدريد تعرضت للمنع من التعاقدات في فترتي انتقالات بسبب مثل هذه الانتهاكات للوائح الاتحاد المنظم للعبة، ولكن الملكي نجح في تقليص العقوبة إلى فترة واحدة فقط بعد استئناف في المحكمة الرياضية (كاس).

وكشفت "جارديان" عن أن أول بادرة للمخالفات ظهرت من جانب تشيلسي كانت في صفقة بيرتراند تراوري الذي أتم انتقاله للزرق في الأول من يناير 2014 أي بعد يوم واحد فقط من إتمامه عامه الـ18.

ولكن ظهرت صور للاعب وهو يشارك في مباراة "غير تنافسية" مع الفريق أمام أرسنال في الـ23 من أكتوبر عام 2011 عندما كان في عمر 16 عاما فقط ما جذب اهتمام الفيفا للتحقيق في الواقعة.

ولا تسمح لوائح الفيفا بإجراء أي ناد لتعاقدات مع لاعبين تحت 18 عاما من خارج حدود بلد النادي نفسه إلا إن كان والدي اللاعب مهاجرين لتلك البلد لأسباب لا تتعلق بكرة القدم أو كان الفاصل في الحدود بين البلدين لا يتعدى 50 كيلو مترا.

الاستثناء الوحيد على تلك القاعدة - المادة 19 - هو أن يكون اللاعب وانتقاله بين دول الاتحاد الأوروبي وأن يتراوح عمره بين 16 عاما و18 عاما، وهو ما لا يتفق مع حالة تراوري القادم من بوركينا فاسو وانتقل إلى ليون الصيف الماضي.

ويحق للجنة العقوبات بالاتحاد الدولي النظر في جميع التعاقدات التي أبرمها النادي خلال فترة 10 سنوات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا