برعاية

الأهلي يهزم طلائع الجيش ويستعيد صدارة الدوري المصري

الأهلي يهزم طلائع الجيش ويستعيد صدارة الدوري المصري

استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري الذي يحمل لقبه، عقب فوز سهل على مضيفه طلائع الجيش 2-0 الثلاثاء في ختام مباريات الجولة 18 من المسابقة.

الأهلي المصري يواجه طلائع الجيش بدون عاشور وفتحي

ورفع الأهلي رصيده إلى 42 نقطة متصدرا بفارق نقطة واحدة عن الإسماعيلي الذي تراجع للمركز الثاني. وتتبقى للأهلي مباراة مؤجلة من الدور الأول مع المقاولون العرب. 

وتوقف رصيد الطلائع عند 25 نقطة في المركز الثامن. 

منح محمد (ميدو) جابر الأهلي في المقدمة في الدقيقة 39 بعد أن تلقى تمريرة عرضية قصيرة من باسم علي الظهير الأيسر ليلعبها برأسه في الزاوية اليمنى لمحمد بسام حارس الطلائع. 

ويعد هدف جابر أول أهدافه مع الأهلي هذا الموسم في ثاني مشاركة له مع الفريق في الدوري الممتاز، كما أن الهدف جاء بعد ساعات من قيد جابر ضمن القائمة الأفريقية للأهلي، بعد أن كان هناك اتجاه للاستغناء عنه خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وضاعف الأهلي النتيجة في الدقيقة 78 عن طريق عمرو السولية، بعد تحرك رائع بدأه وليد أزارو بتمريرة قصيرة لعبدالله السعيد الذي أرسل عرضية متقنة أمام مرمى الجيش لم يجد السولية أي صعوبة في إيداعها الشباك. 

وأتيحت أول فرصة للأهلي في اللقاء بعد مرور 11 دقيقة عندما تسلم النيجيري جونيور أجايي كرة في عمق دفاعات الجيش سددها مباشرة ليسيطر عليها حارس طلائع الجيش. 

وتألق عاصم صلاح الظهير الأيسر للطلائع في الدقيقة 28، وأطلق تسديدة قوية تصدى لها محمد الشناوي حارس الأهلي ببراعة وحولها إلى ركنية. 

وأهدر السعيد أخطر فرصة للأهلي في الدقيقة 34 عندما تلقى تمريرة من ميدو جابر أمام مرمى الجيش، لكن السعيد سدد الكرة لتمر فوق عارضة الطلائع.

وواصل الأهلي هجومه في الشوط الثاني، وكان من الممكن أن يضيف هدفا آخر لو احتسب له حكم المباراة ركلة جزاء في الدقيقة 51 بعد أن لمس مدافع الجيش الكرة بيده من تحت أقدام المغربي أزارو، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وبعدها بأربع دقائق، سدد السعيد الكرة في الزاوية البعيدة لمرمى الجيش، لكن الحارس بسام أبعدها إلى ركنية بصعوبة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا