برعاية

يونايتد ينفرد بالوصافة ويركز على التعاقدات الشتوية

يونايتد ينفرد بالوصافة ويركز على التعاقدات الشتوية

انفرد مانشستر يونايتد بوصافة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوزه على ضيفه ستوك سيتي 3 / صفر، في ختام المرحلة الثالثة والعشرين للبطولة التي سيطر عليها الحديث عن قرب انضمام التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم آرسنال، إلى أولد ترافورد.

ونجح يونايتد في الاستفادة من هدية ليفربول، الذي ألحق الخسارة الأولى هذا الموسم بجاره مانشستر سيتي 4 / 3، حيث قلص الفوز الفارق بين مانشستر يونايتد وغريمه مانشستر سيتي المتصدر إلى 12 نقطة.

وفي المقابل، واصل ستوك سيتي نتائجه المخيبة، ومني بخسارته الثالثة على التوالي، والثالثة عشرة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر، علماً بأنه بات أول فريق في البطولات الخمس الكبرى تهتز شباكه 50 مرة.

وتابع المدرب الجديد لستوك سيتي، الاسكتلندي بول لامبرت، المباراة من المدرجات بعد تعيينه بساعات، خلفاً لمارك هيوز المقال من منصبه.

ومنح المدافع الدولي الإكوادوري فالنسيا التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة التاسعة بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة، أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس جاك باتلاند، إثر تمريرة من لاعب الوسط الدولي الفرنسي بول بوغبا، وهو الهدف الثالث لفالنسيا في 19 مباراة في الدوري هذا الموسم، وهو العدد ذاته الذي سجله في مواسمه الأربعة الأخيرة مع الشياطين الحمر.

وأهدر ستوك سيتي أكثر من فرصة لإدراك التعادل، استهلها بتسديدة أكروباتية للدولي السويسري شكوردان شاكيري من داخل المنطقة، تصدى لها حارس المرمى الدولي الإسباني ديفيد دي خيا في الدقيقة 11.

وسدد ستيفن آيرلند كرة قوية بيمناه من داخل المنطقة بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 16، وأخرى للاعب ذاته من نقطة الجزاء بجوار القائم الأيمن في الدقيقة 21، ثم سدد المهاجم الكاميروني مكسيم شوبو موتينغ كرة من مسافة قريبة ارتطمت بجسم المدافع فيل جونز، وتحولت إلى ركنية لم تثمر في الدقيقة 25.

وأضاف الدولي الفرنسي أنطوني مارسيال الهدف الثاني لمانشستر يونايتد في الدقيقة 38، إثر تلقيه كرة من مواطنه بوغبا سددها بقوة بيمناه من خارج المنطقة، فأسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس باتلاند.

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة للسويسري شكوردان شاكيري من حافة المنطقة على دفعتين في الدقيقة 45.

وأهدر مارسيال فرصة إضافة الهدف الثالث، عندما تهيأت أمامه كرة وهو في مواجهة المرمى، فسددها بيسراه بين يدي الحارس باتلاند في الدقيقة 59.

وعزز لوكاكو فوز يونايتد بالهدف الثالث، عندما تلقى كرة داخل المنطقة من مارسيال، فتلاعب بأكثر من مدافع وسددها من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة 72.

وأنقذ دي خيا مرماه من هدف في الدقيقة 85 بتصديه لتسديدة قوية للسنغالي مامي ضيوف، بديل العملاق بيتر كراوتش.

وعقب اللقاء، تمحورت الأسئلة الموجهة إلى مورينيو حول الصفقة المحتملة بانضمام سانشيز إلى القلعة الحمراء، بعد أن انسحب مانشستر سيتي من سباق التعاقد مع نجم آرسنال.

لكن مورينيو عاد وكرر ما قاله قبل اللقاء، من أن يونايتد أبدى اهتمامه بالفعل بضم سانشيز لكنه لا يستطيع التأكيد على حسم أي شيء، مضيفاً: «إنه (سانشيز) لاعب في آرسنال، وقد يستمر هناك، لكن ينتابني شعور أيضاً أنه قد يرحل. وإذا حدث ذلك، أعتقد أن لدينا فرصة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا