برعاية

الدوري الألماني يعود للدوران بمواجهة بين بايرن ميونيخ وليفركوزن اليوم

الدوري الألماني يعود للدوران بمواجهة بين بايرن ميونيخ وليفركوزن اليوم

يعاود الدوري الألماني لكرة القدم نشاطه اليوم بعد انتهاء العطلة الشتوية التقليدية بمباراة قوية تجمع بايرن ميونيخ المتصدر بباير ليفركوزن الرابع على الملعب الأخير «باي أرينا».

ويأمل النادي البافاري أن يبدأ العام الجديد من حيث أنهى سابقه وتحقيق فوزه الخامس على التوالي في الدوري، وبالتالي مواصلة زحفه بثبات نحو تعزيز رقميه القياسيين من حيث عدد الألقاب بالمجمل (27 حالياً) والألقاب المتتالية (خمسة حالياً).

وأنهى فريق المدرب يوب هاينكس عام 2017 بأفضل طريقة من خلال التأهل إلى الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس المحلية، وذلك على حساب بوروسيا دورتموند حامل اللقب (2 - 1)، محققاً ثأره، لأن الأخير جرده الموسم الماضي من اللقب بإخراجه من نصف النهائي.

ويعاني فريق هاينكس أيضاً من إصابة الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الركبة، وقلب الدفاع ماتس هوميلس. لكن قدوم ساندرو واغنر من هوفنهايم، سيخفف الضغط على ليفاندوفسكي، وسيمنحه فرصة التعافي تماماً قبل معاودة اللعب.

ويعول بايرن على خبرة توماس مولر في قيادة دفة الفريق الذي استعاد نشاطه بالكامل، بعدما أُرهِق في الأسابيع الأخيرة من العام الماضي، بحسب ما أشار إليه المهاجم الدولي، الذي قال: «سنعود للاستمتاع باللعب مجدداً. إذا بقينا جميعنا في وضع بدني جيد، فهذا الأمر سيساعدنا بالتأكيد».

ولا يبدو أن أحداً باستطاعته الوقوف بوجه البايرن الذي يتصدر ترتيب الدوري بفارق 11 نقطة عن ملاحقه شالكه، كما سيكون أمام اختبارين سهلين في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وربع نهائي الكأس المحلي، إذ يلتقي بشكتاش التركي وبادربورن من الدرجة الثالثة على التوالي.

لكن مباراته الأولى للعام الجديد لن تكون نزهة، لأنه يواجه فريقاً لم يَذُق طعم الهزيمة في مبارياته الـ14 الأخيرة بقيادة مدربه الجديد ولاعبه السابق هايكو هيرليتش الذي تسلّم مهمة الإشراف على ليفركوزن في يونيو (حزيران) الماضي.

وسيحاول ليفركوزن أن يضع حداً لمسلسل انتصارات النادي البافاري الذي أنهى 2017 بستة انتصارات متتالية في جميع المسابقات، وأن يكون ثالث فريق فقط هذا الموسم يتفوق عليه في الدوري بعد هوفنهايم وبوروسيا مونشنغلادباخ.

ويعوِّل ليفركوزن على الجناح الجامايكي الشاب ليون بايلي، 20 عاماً، الذي قدم أداء لافتاً مع الفريق منذ انضمامه إليه من غنك البلجيكي في يناير (كانون الثاني) الماضي، وقد سجَّل حتى الآن 6 أهداف في دوري الموسم الحالي مع 4 تمريرات حاسمة.

واستعد ليفركوزن للقاء بايرن الذي فاز في ثلاث وتعادل في اثنتين من المواجهات الخمس الأخيرة في الدوري مع منافسه، بالتعادل ودياً مع فريق الدرجة الثالثة برويسن موينستر 2 - 2 وسجل له الهدفين الأرجنتيني لوكا الاريو العائد من الإصابة.

أما بايرن الذي خاض معسكراً تدريبياً في قطر أُصيب خلاله حارسه سفن أورليتش، فتحضر لعودة الدوري بفوز ودي الثلاثاء على فريق الدرجة الثالثة غروساسباخ 5 - 3 في مباراة تألق خلالها الجناح الفرنسي المخضرم فرانك ريبيري بتسجيله ثلاثة أهداف.

وينتهي عقد المدرب هاينكس في نهاية الموسم، ويحاول النادي البافاري إقناعه بمواصلة المشوار، لا سيما بعد التغيير الذي أحدثه في الفريق منذ أن حل بدلاً من الإيطالي كارلو أنشيلوتي في 6 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، حين كان الفريق متخلفاً بفارق 5 نقاط عن دورتموند المتصدر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا