برعاية

تيفيز يخوض مباراة خيرية في حي فقير بـ الأرجنتين

تيفيز يخوض مباراة خيرية في حي فقير بـ الأرجنتين

بعد أربعة أيام فقط من عودته إلى صفوف بوكا جونيورز بعد أن قضى عاما واحدا في الدوري الصيني لكرة القدم، خاض المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز مباراة غير رسمية في حي "فويرتي اباتشي" الذي شهد مولده قبل 33 عاما والذي يقع في منطقة فقيرة على أطراف العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وكشفت صحيفة "أوليه" وموقع شبكة "تي واي سي سبورتس" التليفزيونية على الانترنت أن تيفيز لعب مع أصدقائه مساء أول أمس الثلاثاء داخل أحد شوارع الحي الواقع بمنطقة "سويداديلا"، التي تبعد 20 كيلومترا عن غرب بوينس آيرس.

ولد اللاعب الأرجنتيني في الخامس من شباط/فبراير 1984 في حي "اخيرسيتو دي لوس انديز" أو "جيش الأنديز"، والذي تحول اسمه فيما بعد إلى "فويرتي اباتشي" أو "الهندي الأحمر القوي" وهو اسم أطلقته الصحافة على هذا الحي بعد أن شهد وقوع العديد من الجرائم داخله.

وقال تيفيز في تصريحات لصحيفة "التايمز" لبريطانية في 2007 متحدثا عن ذكريات طفولته: "في كثير من الأحيان كنت أشعر بالخوف، أذكر ذات مرة عندما كنت صغيرا وكنت نائما بجنب أخوتي ووالداي سمعت صوت طلقات نارية وصرخات بجانب نافذة المنزل".

وأنشئ هذا الحي لذي ولد فيه تيفيز في مطلع السبعينيات من القرن الماضي وهو مكون من تجمعات سكنية تضم كل منها ثلاثة عقارات ترتفع إلى عشرة أدوار.

وكان الكثير من العائلات في هذا الحي تقطن المناطق العشوائية الفقيرة قبل أن تنتقل إليه بأمر من سلطات العصر الديكتاتوري الأخير في الأرجنتين والتي تولت مقاليد الحكم في الفترة ما بين عامي 1976 و1983، وهي الفترة التي شهدت تنظيم الأرجنتين لكأس العالم 1978.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا