برعاية

هذا اللاعب المغمور هو الأغنى في عالم كرة القدم!

هذا اللاعب المغمور هو الأغنى في عالم كرة القدم!

رغم وصول أجر ميسي إلى 39 مليون يورو في العام، إلا أنه - لا هو ولا نجوم الدرجة الأولى في الدوريات الأوروبية- يقتربون من لقب "أغنى لاعب في العالم"، الذي ينطبق على لاعب مغمور لا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه، فمن هو؟

وفي ظل الأرقام الفلكية التي تتناقلها وسائل الإعلام عن انتقال نجوم كرة القدم وأجورهم الشهرية، يتساءل كثيرون عن أثرى لاعب كرة قدم في العالم؟ وقد يفكر كثيرون على الفور بنجمي قطبي الكرة الإسبانية البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، والأرجنتيني ليونيل ميسي في برشلونة، أو البرازيلي نيمار لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم أن "البرغوث" الأرجنتيني بات يجني بعد تمديد عقده مع برشلونة 74 يورو في الدقيقة، أي 4.452 يورو في الساعة، 106.849 يورو في اليوم، 750 ألف يورو في الأسبوع، 3.25 مليون يورو في الشهر، لتصل إلى 39 مليون يورو في السنة، أي ضعف ما يجنيه منافسه المدريدي رونالدو، إلا أنه ليس اللاعب الأغنى في العالم!

والإجابة الحقيقية على هذا السؤال، بحسب "دويتشه فيله" الألمانيةـ تشير إلى لاعب مغمور في ربيعه الـ19، ولا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه! إنه جناح نادي ليستر سيتي الإنجليزي، فائق بلقيه، ولم يحصل على لقب "اللاعب الأكر ثراء في العالم" من ممارسة كرة القدم، بل لأنه ينتمي ببساطة إلى العائلة الحاكمة في سلطنة بروناي، التي يحكمها عمه السلطان حسن بلقيه، الذي تقدر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار.

بدأ اللاعب الشاب مسيرته الكروية في بريطانيا عام 2009 مع نادي ساوثامبتون، لكن المقام استقر به قبل عامين بين صفوف ثعالب ليستر سيتي، بعد فترة قضاها في ناديي آرسنال وتشيلسي.

ورغم أن فائق لم يخض بعد أي مباراة رسمية مع الثعالب، إلا أنه لعب 9 مباريات للمنتخب الوطني لسلطنة بروناي مسجلاً هدفاً واحداً فقط، على الرغم من أنه مولود في لوس أنجليس، ويمكن من الناحية النظرية أن يلعب للمنتخب الأمريكي أيضاً، كما تقول صحيفة "ميرور" البريطانية.

وتقدر الصحيفة البريطانية ثروة والده جفري بلقيه بأكثر من 10 مليارات دولار، معتبرة اللاعب الشاب الأغنى في عالم كرة القدم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا