برعاية

10 أرقام مثيرة عن الجولة 18 من "الليغا"

10 أرقام مثيرة عن الجولة 18 من "الليغا"

شهدت الجولة 18 من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم 10 أرقام مثيرة، علماً بأنها ستختتم الليلة بلقاء ملقا وإسبانيول على ملعب لا روساليدا:

1- برشلونة لا يعرف طعم الخسارة:

واصل برشلونة نتائجه الإيجابية في الليغا بفوزه 3-0 على ليفانتي، ليفشل أي فريق في إلحاق الهزيمة به للجولة 25 توالياً، حيث كانت آخر هزيمة له في 7 أبريل (نيسان) 2017، عندما خسر 0-2 أمام ملقا.

ومنذ ذلك الحين حقق برشلونة 22 انتصاراً و3 تعادلات.

2- ميسي من إنجاز لآخر في الليغا:

خاض نجم برشلونة وأسطورته الحية، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الأحد مباراته رقم 400 في الليغا، واحتفل خلالها بهدف جديد له، هو الـ365 في مشواره بالبطولة المحلية.

وخلال تلك المسيرة يمتلك ميسي سجلاً رائعاً بقيادته الفريق لتحقيق 303 انتصارات و60 تعادلاً إلى جانب 37 هزيمة.

3- دييغو كوستا.. عودة ممزوجة بالألم:

عاد المهاجم الإسباني من أصول برازيلية، دييغو كوستا، إلى الليغا بعد مشوار احترافي في إنجلترا، بتسجيله هدفاً في مرمى خيتافي، لكنه تعرض بعدها للطرد، العاشر له طوال مشواره كلاعب مع مختلف الأندية، والثالث له بقميص فريقه أتلتيكو مدريد.

ارتكب أتلتيكو مدريد 11 خطأ أمام خيتافي الذي فاز عليه 2-0 في ملعب واندا متروبوليتانو، لكنه نال في المقابل 7 بطاقات صفراء، منها اثنتان لكوستا، وواحدة لكل من شيمي فرساليكو، ولوكاس هرنانديز، وأنطوان غريزمان، وستيفان سافيتش وغابي فرنانديز.

5- بيل وديمبيلي.. أساسيان في الليغا بعد أشهر:

عاد كل من الويلزي غاريث بيل مع ريال مدريد، والفرنسي عثمان ديمبيلي مع برشلونة، للعب كأساسيين مع فريقيهما في الليغا بعد مرور 3 أشهر ونصف الشهر.

وكانت آخر مشاركة لبيل، صاحب ثنائية الريال أمام سيلتا فيغو، في الليغا 20 سبتمبر (أيلول) 2017 أمام ريال بيتيس، بينما كانت آخر مباريات ديمبيلي كأساسي في 16 من نفس الشهر أمام خيتافي.

6- ريال مدريد ورقم سلبي واضح خارج الديار:

بتعادله أمام سيلتا في بالايدوس واتساع الفارق بينه وبرشلونة إلى 16 نقطة، تكون هذه المرة الرابعة على التوالي، التي يفشل فيها الريال في الفوز خارج أرضه.

وبدأت سلسلة هذه النتائج المخيبة للفريق "الملكي" في 29 أكتوبر (تشرين الأول) بخسارته أمام جيرونا 2-1، قبل أن يتعادل سلبياً أمام أتلتيكو مدريد، ثم يحقق نفس النتيجة أمام أتلتيك بلباو وأخيراً يتعادل مجدداً أمس في بالايدوس.

7- بيتيس يفوز بديربي الأندلس بعد 5 سنوات:

انتزع ريال بيتيس الفوز بديربي الأندلس للمرة الاولى بعد 5 سنوات، وذلك في ملعب سانشيز بيزخوان، بانتصار كبير 5-3.

وكانت آخر انتصار للفريق الأبيض والأخضر في 2 مايو (أيار) 2012 على نفس الملعب عندما تغلب 2-1 على إشبيلية.

8- إشبيلية يسقط على أرضه أخيراً:

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا