برعاية

الكويت تفتح تحقيقاً في حادث سقوط الجماهير العمانية

الكويت تفتح تحقيقاً في حادث سقوط الجماهير العمانية

أعلن وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان، فور انتهاء النهائي الخليجي، عن فتح تحقيق في حادث سقوط حاجز زجاجي في استاد جابر الدولي عقب نهاية المباراة النهائية لبطولة كأس الخليج لكرة القدم في نسختها الثالثة والعشرين، أول من أمس (الجمعة).

وقال الروضان الذي يتولى كذلك منصب نائب رئيس اللجنة العليا التنفيذية للإعداد والتحضير للبطولة، إن الإصابات التي نجمت عن الحادث «طفيفة»، مؤكداً أن جميع المصابين، الذين يبلغ عددهم نحو 40 شخصاً، بخير.

وأضاف أن وزير الصحة الكويتي الدكتور باسل الصباح يشرف شخصياً على علاج المصابين، مشيراً إلى أن جميعهم نُقلوا إلى 3 مستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة ومعالجة إصاباتهم بأقصى سرعة.

وكشف الروضان عن أن دولة الكويت ستوفر تذاكر سفر وسكنا لمن فاتهم مواعيد إقلاع الطائرات المغادرة من المشجعين.

وذكر أن الأسباب الأولية لسقوط الحاجز الزجاجي تعود إلى تدافع الجمهور العماني مع لاعبي منتخبهم المتوّجين بلقب البطولة الخليجية للمرة الثانية في تاريخ سلطنة عمان.

كان المنتخب العماني قد توِّج مساء أول من أمس (الجمعة)، بلقب بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم الـ23، إثر فوزه على نظيره الإماراتي بركلات الترجيح بعد تعادلهما سلبياً في الوقتين الأصلي والإضافي للمباراة النهائية التي استضافها استاد جابر الدولي.

ورغم الخسارة الإماراتية في النهائي فإن برج خليفة في مدينة دبي الإماراتية قد تزين فور انتهاء المباراة بلون العلم العماني بعد تتويج منتخب عمان بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم.

وقد حملت التغريدات الخاصة بالمسؤولين الكبار في الإمارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، الكثير من عبارات الود والتهاني لسلطنة عمان، حيث قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: «مبروك لسلطنة عمان، قيادةً وشعباً، كأس الخليج الـ23. أداء رائع من الشباب العماني، ومشاعر راقية رأيناها من إخواننا من أبناء الشعب العماني، ومحبة متبادلة لن تزيدها الأيام إلا رسوخاً... الكأس لعمان... والفرحة للشعبين الشقيقين».

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي: «مبروك للإمارات وعمان هذه الروح الأخوية والرياضية الصادقة التي زينت نهائي كأس الخليج، فالفوز واحد وكسبنا معاً المودة والمحبة ومتعة التنافس الرفيع، وتهانينا لسلطنة عمان الشقيقة قيادةً وشعباً على هذا الإنجاز الرياضي وفوز الفريق المتميز بكأس خليجي 23... أداء رفيع ومستوى عالٍ سعدنا وفرحنا به».

وتابع: «شكراً أمير الكويت على احتضان قلبك الكبير بحب ومودة العرس الخليجي، ونجاح تنظيمه، وتحية لشعب الكويت الشقيق الذي رسم لوحات من المحبة لأشقائهم في الخليج».

إلى ذلك، توج لاعب خط الوسط العماني أحمد مبارك «كانو» بلقب أفضل لاعب في النسخة الثالثة والعشرين من البطولة.

وتوِّج كانو مع المنتخب العماني بلقب البطولة للمرة الثانية، وكذلك توِّج خالد عيسى حارس مرمى المنتخب الإماراتي، بلقب أفضل حارس مرمى في البطولة.

وهنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخب العماني على فوزه بلقب بطولة كأس الخليج، مؤكداً أن هذا الإنجاز يعكس التطور المتنامي في مستوى الكرة العمانية ويؤكد مكانتها المتميزة على الساحتين الإقليمية والقارية.

وأشاد بن إبراهيم بالعروض القوية التي قدمها المنتخب العماني على امتداد البطولة وروح الإصرار والعزيمة الصلبة التي أظهرها لاعبو المنتخب العماني في مختلف مباريات البطولة مما أسهم بشكل كبير في تحقيق اللقب.

كما أشار إلى الأداء المشرف للمنتخب الإماراتي وصيف البطل، في مجمل مباريات البطولة، مؤكداً أنه نجح في ترك بصمة مميزة من خلال عروضه الإيجابية التي جعلته منافساً قوياً على اللقب.

واعتبر رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن منافسات «خليجي 23» شكلت إحدى محطات الإعداد للمنتخبات الخليجية المشاركة في نهائيات كأس آسيا المقررة في الإمارات في يناير (كانون الثاني) 2019 المقبل، وأن البطولة أفرزت العديد من الوجوه الشابة الجديدة والتي تمثل مستقبلاً مشرقاً للمنتخبات الخليجية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا