برعاية

مدرب يوفنتوس يقلل من ديبالا كرأس حربة

مدرب يوفنتوس يقلل من ديبالا كرأس حربة

أكد ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس، أن الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم فريقه يتمكن من التألق وإظهار مواهبه التهديفية وخطورته على المرمى عندما يأتي من الخلف، على العكس منه عندما يلعب كمهاجم وحيد أو رأس حربة، حيث يفقد خطورته ولا يستطيع التهديف في أغلب الأحيان.  

يوفنتوس يحذر مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان بسبب ديبالا

وقال المدرب الإيطالي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة كالياري في الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي السبت: "ديبالا لا يمكنه اللعب كمهاجم وحيد في فريق كبير"، وهو يؤدي بشكل أفضل "عندما يأتي من الخلف" داخل الملعب.

وأوضح أليجري: "كان بإمكانه تأدية هذا الدور مع باليرمو؛ لأنهم يلعبون في نطاق 50 مترا أمام المرمى.. أما في يوفنتوس، الذي يلعب في نطاق 20 مترا أمام مرمى المنافس، فديبالا لا يستطيع اللعب كمهاجم داخل الصندوق".

وأضاف أن "الجوهرة" يقدم أفضل أداء لديه عندما يأتي من الخلف بعيدا عن منطقة جزاء المنافس، كما اعتبر أن بإمكانه حتى اللعب كلاعب وسط.

وأكد في هذا الصدد: "ديبالا يقدم أفضل أداء له ويسجل أفضل الأهداف عندما يأتي من الخلف. عندما سجل الهدف الثاني أمام فيرونا، السبت الماضي، كان من موقعه في وسط الملعب. ديبالا بإمكانه حتى اللعب كلاعب وسط هجومي".

ومن خلال طريقة اللعب التي يعتمد عليها أليجري خلال الأسابيع الأخيرة (4-3-3)، فإن ديبالا كان يستطيع اللعب كجناح ومن ثم يدخل إلى قلب الملعب، تاركا مواطنه جونزالو هيجوايين كمهاجم وحيد.

وحول الميركاتو الشتوي، أكد مدرب "البيانكونيري" خروج الكرواتي ماركو بياتسا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم لشالكه، معربا عن أمنيته أن يستعيد الجناح الشاب مستواه خلال هذه الفترة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي في مارس الماضي.

كما أثنى أليجري على إيمري كان لاعب وسط ليفربول، الذي تؤكد العديد من وسائل الإعلام اهتمام "السيدة العجوز" بالحصول على خدماته، بينما أكد أن قائمة الفريق "جيدة إلى حد كبير" في الوقت الحالي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا