برعاية

الصحف العالمية: محمد صلاح "ملك أفريقيا الجديد"

الصحف العالمية: محمد صلاح "ملك أفريقيا الجديد"

محمد صلاح أفضل لاعب أفريقي في 2017

أشادت الصحف العالمية الصادرة الجمعة بتتويج المصري محمد صلاح نجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017 والمقدمة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" مساء الخميس، وذلك في حفل كبير أقيم بالعاصمة الغانية "أكرا". 

وتوّج صلاح بجائزة أفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء متفوقا على زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني الذي جاء في المركز الثاني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم بروسيا دورتموند الذي حصل على المركز الثالث.

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية أن صلاح استحق الحصول على تلك الجائزة بعد بداية استثنائية هذا الموسم مع ليفربول، منذ انتقاله إليه الصيف الماضي قادما من روما.

ورأت صحيفة "صن" البريطانية أن مشوار النجم المصري الرائع مع ليفربول هذا الموسم في الدوري الإنجليزي الممتاز قاده لتلك الجائزة الكبيرة للمرة الأولى في تاريخه.

وتحدثت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تفوق صلاح على ماني وأوباميانج ليكستح نتائج التصويت لجائزة أفضل لاعب أفريقي بـ118 صوتا.

وذكرت صحيفة "ليكيب" الفرنسية أن محمد صلاح الذي أسهم في تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس العالم المقبلة في روسيا، استحق الوجود ضمن الكبار والتتويج بهذه الجائزة.

ووصفت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية صلاح بأنه معشوق جماهير نادي ليفربول، وأنه يستحق الحصول على جائزة أحسن لاعب أفريقي لعام 2017، خاصة أنه أفضل مسجل للأهداف في التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال روسيا مع المنتخب المصري برصيد 5 أهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا