حكم القمة – الأفضل في إيطاليا الذي ارتكب "خطأ تاريخي".. وصاحب آخر طرد لبوفون

حكم القمة – الأفضل في إيطاليا الذي ارتكب "خطأ تاريخي".. وصاحب آخر طرد لبوفون

منذ 6 سنوات

حكم القمة – الأفضل في إيطاليا الذي ارتكب "خطأ تاريخي".. وصاحب آخر طرد لبوفون

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم متمثلا في لجنة الحكام الرئيسية عن الاستعانة بطاقم إيطالي بقيادة ديفيد ماسا لإدارة مباراة الزمالك والأهلي يوم الأثنين المقبل.

الحكم الإيطالي البالغ من العمر 38 عاما بدأ التحكيم منذ 1997 وهو في عامه الـ17 وتدرج في المستويات حتى وصل للدوري الإيطالي الممتاز في 2012.

ونال الشارة الدولية في 2014 من الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي.

حكم إيطالي لمباراة القمة فينجر عن حكم مواجهة وست بروميتش: شاهد ما أراد أن يشاهده.. الأمر مقلق جديد مدرب الزمالك – إيهاب جلال هو "المصري" الأقرب ولكن.. و3 أجانب في الصورة حكاية نادي الزمالك – الفكرة الفريدة التي استمرت 107 عاما خبر في الجول – مهاجم نيجيري معروض على الزمالك مران الزمالك – معتمد جمال ونبيل محمود يقودان التدريب.. ورسالة تحفيزية للاعبين إنبي يهزم طنطا ويزاحم الزمالك في المركز الرابع

ورغم أنه الحكم الأفضل في إيطاليا للموسم الماضي 2016-2017 بحصد جائزة "جيوفاني ماورو" إلا أن هذا لا يعفيه من ارتكاب بعض الأخطاء.

يستعرض FilGoal.com من خلال البحث في سيرته الذاتية بعض اللقطات في مسيرة ديفيد ماسا.

في مواجهة فرنسا وإنجلترا الودية يونيو الماضي والتي انتهت بخسارة الأسود الثلاثة 3-2، كان ديفيد ماسا هو حكم هذا اللقاء الذي طُبق فيه حكم الفيديو.

واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد رافاييل فاران بعد اصطدام مع ديلي ألي سجل منها هاري كين هدف بلاده الثاني.. وسبقها طرد المدافع الفرنسي بعد استشارة من حكم الفيديو.

وعنونت صحيفة (ديلي تيليجراف) أن الحكم الإيطالي ماسا الذي بات أول حكم في التاريخ يستخدم البطاقة الحمراء بناء على حكم الفيديو قد ارتكب خطأ في البروتوكول.

وأوضحت أن الحكم عندما اتخذ قراره بركلة جزاء أخرج البطاقة الصفراء لكنه لم يشهرها في وجه أحد ثم انتظر ليستمع للاستشارة من حكم الفيديو قبل أن يغير قراره ويشهر الطرد.

وأوضحت الصحيفة الإنجليزية أن الحكم وقع في خطأ بروتوكولي واضح وفقا لنص المكتوب على موقع مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم: "الحكام لابد أن تتخذ قرارها بغض النظر عن وجود حكم فيديو، لا يمكن للحكام بإعطاء قرار (لا قرار) والعودة لحكم الفيديو".

بمعنى أن ماسا كان عليه أن يشهر بطاقته أولا ثم يستمع لحكم الفيديو، وليس العكس.

الخبر من المصدر