برعاية

خليجي 23: "الأبيض" يتسلح بالتاريخ أمام الحلم العماني

خليجي 23: "الأبيض" يتسلح بالتاريخ أمام الحلم العماني

سيشهد إستاد جبار الدولي اليوم الجمعة تتويج بطلاً جديداً لكأس الخليج العربي لكرة القدم، عندما يلتقي المنتخبين الإماراتي والعماني في نهائي "خليجي 23".

ومن المرتقب وصول إعداداً كبيرة من الجماهيرة الإماراتية لمساندة الأبيض في الكويت، التي تستضيف البطولة، لاسيما بعد تخصيص الإمارات أكثر من 19 رحلة جوية لنقل الجماهير.

وتملك الإمارات ذكريات جيدة أمام عمان، إذ جاء لقبها الأول على حسابها عندما تغلبت عليها 1-0 في نهائي "خليجي 18"، وفي 20 مواجهة بين المنتخبين، في البطولة فازت الإمارات 11 مرة، مقابل ثلاث هزائم، وتعادلا في ست مباريات.

ويدخل المنتخب الاماراتي نهائي "خليجي 23" راغباً بإضافة لقب ثالث في رصيده، معتمداً على عدد من الأسماء الكبيرة التي تلعب في صفوفه، لعل أبرزهم عمر عبدالرحمن (عموري) وعلي مبخوت.

وفي المقابل يدخل المنتخب العماني المباراة وعينه على لقبه الثاني في تاريخ مشاركاته بالبطولة، معتمداً بذلك على الانضباط التكتيكي والروح القتالية الجماعية للاعبيه.

ويتفوق المنتخب الإماراتي على نظيره العماني، إذ تقابل المنتخبان، على مدى 4 عقود من الزمن، 21 مرة في تاريخ بطولة كأس الخليج، فاز منتخب الإماراتي في 12 مبارات، في حین كان الفوز من نصيب عمان في 3 مناسبات، وتعادل المنتخبان في ست مباريات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا