برعاية

الأهلي يبدأ "مشروع القرن" باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.. وآل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي الأهلي يبدأ "مشروع القرن" باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.. وآل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي

الأهلي يبدأ "مشروع القرن" باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.. وآل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي                         الأهلي يبدأ "مشروع القرن" باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.. وآل الشيخ رئيسا شرفيا للنادي

أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري البدء في إنشاء "مشروع القرن" بالقلعة الحمراء حيث كشف اليوم الأحد عن بدء خطوات تنفيذ مشروع استاد النادي والذي سيكون ضمن أفضل عشرة استادات في العلم.

(القاهرة - mbc.net) أعلن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المصري البدء في إنشاء "مشروع القرن" بالقلعة الحمراء حيث كشف اليوم الأحد عن بدء خطوات تنفيذ مشروع استاد النادي والذي سيكون ضمن أفضل عشرة استادات في العلم.

وكشف الخطيب ، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الأحد مع راكان الحارثي رئيس مجموعة "صلة" السعودية الراعية للنادي ، عن الخطوط العريضة للمشروع والذي يقام باستثمارات مصرية سعودية إماراتية.

وحضر الحارثي المؤتمر ممثلا لمجموعة المستثمرين وليس بصفته رئيسا لمجموعة "صلة".

ووجه كل من الخطيب والحارثي الشكر إلى المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية على وقوفه خلف هذا المشروع العملاق.

وأكد الحارثي أن آل الشيخ كان في غاية الحرص على تنفيذ حلم النادي الأهلي وجماهيره المنتشرة في جميع أنحاء العالم العربي خاصة والعديد من مناطق العالم عامة وهو الحلم الذي كشف عنه الخطيب في برنامجه الانتخابي (عائلة الأهلي) .

وكان استاد الأهلي بمثابة حجر الزاوية في برنامج (عائلة الأهلي) الذي أكد الخطيب حرصه ومجلس إدارته بالكامل على تنفيذه لإسعاد أعضاء النادي وجماهيره في كل مكان.

واكتسح الخطيب وقائمته الانتخابية جميع مقاعد مجلس إدارة النادي في الانتخابات التي جرت في 30 تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

وأكد الخطيب : "استاد الأهلي المزمع سيكون واحدا من أفضل عشرة ملاعب على العالم. والاستاد لن يخدم الأهداف الرياضية فقط بل سيلحق به العديد من المنشآت مثل الفندق والمجمع ترفيهي المتكامل لخدمة أعضاء النادي وجماهيره إضافة لأكاديمية النادي الكروية وملعبا أولمبيا للرماية".

وأشار الخطيب إلى أن الاستاد سيتم تمويله من قبل مجموعة مستثمرين عرب من السعودية والإمارات ومصر ، وسيتسع إلى 60 ألف مشجج.

كما أعلن الخطيب أن مجلس إدارة النادي قرر تنصيب تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية رئيسا شرفيا للنادي الأهلي مشيرا إلى أن آل الشيخ يذكره بالأمير عبد الله الفيصل صاحب البصمة التاريخية الكبيرة في تاريخ الرياضة العربية.

وقبل بداية المؤتمر ، طلب الخطيب من الحاضرين الوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح شهداء لوطن من ضحايا الإرهاب الغاشم قبل أن يبدأ فعاليات المؤتمر.

وأكد الخطيب أن مجلس إدارة الأهلي ملتزم بكل الوعود التي قطعها على نفسه خلال الحملة الانتخابية وأنه ليست أحلام يستحيل تنفيذها كما يدعي البعض وإنما هي حلم كبير يحرص المجلس بمعونة أحباء الندي على تنفيذه.

وحرص الخطيب على عرض فيديو لمؤتمره الانتخابي الذي وعد فيه بتطوير المنشآت فور انتخابه ، ثم أعلن بعد ذلك الشروع في بدء بناء الاستاد الجديد.

وأكد الحارثي ممثل مجموعة المستثمرين الشرك أن آل الشيخ هو من حرص على جمع المستثمرين المساهمين في هذا المشروع وطالبهم بالاستثمار في استاد الأهلي الجديد.

وأوضح أن شركة "بوبيولوس" الإنجليزية هي المسؤولة عن إنشاء استاد الأهلي مؤكدا أنها من أعرق المكاتب الهندسية في تصميم المنشآت الرياضية حيث صممت العديد من المشروعات العملاقة في هذا المجال وغيره من المجالات.

وأشار إلى بعض أكبر مشروعاتها مثل تصميم استاد "ويمبلي" واستاد "الإمارات" واستاد نادي توتنهام بالعاصمة البريطانية لندن واستاد "أوتو آرينا" كما أنها المسؤولة عند عن وضع الكود البنائي لملاعب الاتحادين الدولي (فيفا) والأوروبي (يويفا).

وقال الحارثي : "مشروع الاستاد سيتكون من أربع مناطق ؛ المنطقة الأولى سيكون بها الملعب ، والمنطقة الثانية ستكون مخصصة لأكاديمية الأهلي ، والمنطقة الثالثة خاصة بميدان الرماية والمنطقة الرابعة ستكون مخصصة للأماكن الثقافية والترفيهية".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا