برعاية

محمد صلاح أفضل من ميسي …. هل هناك من معترض ؟

محمد صلاح أفضل من ميسي …. هل هناك من معترض ؟

هاي كورة_ تقوم صحيفة الماركا الأسبانية بتصنيف أفضل 100 لاعب في العالم من خلال نخبة من أفضل صحفييها وأعلنت الصحيفة النجوم التي إحتلت المراكز من ال20حتى المركز ال11  وقد عرضنا سابقا الحلقة الخامسة من التصنيف .

النتيجة جاءت كالتالي…. بوفون وراموس ودي بروين ونيمار جميعهم نالوا 1% من التصويت ….مبابي بعدهم  ب 2% ….مودريتش 3% ….إيسكو 6%….رونالدو 25% …الاول ميسي ب56 %.

وسوف نستعرض في هذا التقرير بعض الملامح الخفية على الكثيرين بخصوص هذا الترتيب الذي أثار ضجة كبرى منذ صدوره:

1_نحن تابعنا التقييم منذ لحظته الأولى وتستطيع بسهولة من خلال الرابط الذي دشناه أعلى أن تتابع مدى مهنية هاي كورة في متابعتها للتقييم من اليوم الأول.

2_التصنيف كان بإختيار من كبار صحفي الماركا الذين إختاروا تصنيف اللاعبين منذ المركز ال100 حتى المركز ال11.

3_ تم إختيار عشرة نجوم لدخول المرحلة الأخيرة…الماركا خشت أن يتم تقييم اللاعبين من خلالها حينها سيقول الكثيرين إنها إختارت رونالدو أو أي لاعب من لاعبي ريال مدريد بحكم إنتمائاتها  وبالتالي قررت إعطاء الجماهير فرصة التصويت على نجومها المفضلين.

4_شارك في الإستفتاء كما موضح بالصور 62 ألف و962 قاريء … رقم جيد جدا بالطبع ولكن ليس الرقم المرعب الذي بناءا عليه يكون هو التقييم الفاصل والحاسم بناءا على ماصوره الإعلام والسوشيال ميديا الكتالونية.

5_ وسائل الإعلام الكتالونية صورت إن هذا إنتصار عظيم لميسي على رونالدو وإنه حتى الماركا المدريدية ليست مقتنعة بمردود رونالدو وبدأ التقليل من البرتغالي بصورة غريبة.

6_ بالطبع أي مشارك في التصويت رأيه يحترم ولكن كما سردنا إختيارات المصوتين تكون بناءا على أهواء وليس على تقييمات موضوعية ولماذا إذن العالم يتعجب من فوز محمد صلاح بجوائز عالمية كأفضل لاعب في العالم مثلا من ESPN ….فهل محمد صلاح أفضل لاعب في العالم أم إن محمد صلاح يمتلك الكتلة التصويتية الأهم حيث إن المصريين يدعموه بشكل كبير وهذا يثلج صدورنا لأن ورائه كتيبة تدافع عنه وتحفزه لتقديم الأفضل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا