برعاية

أتلتيكو مدريد يفوز على الأهلي المصري بثلاثية

أتلتيكو مدريد يفوز على الأهلي المصري بثلاثية

حقق أتلتيكو مدريد الفوز على مضيفه الأهلي المصري بنتيجة (2-3)، في المباراة الودية التي أقيمت مساء السبت، على ملعب "برج العرب" بمدينة "الإسكندرية"، تحت شعار "السلام ضد الإرهاب".

مؤمن زكريا يودع جمهور الأهلي بهدف رائع أمام أتلتيكو مدريد

سجل للأهلي مؤمن زكريا وأحمد الشيخ، في حين رد كيفن جاميرو بثلاثية "هاتريك"، بعد اشتراكه كبديل لفرناندو توريس مع بداية المشهد الثاني.

ظلت الأجواء احتفالية قبل انطلاق المباراة بنحو ساعتين، حيث احتشدت آلاف الجماهير في الملعب للهتاف باسم النادي الأهلي.

وسبق اللقاء حفل مبسط شارك فيه فرق شعبية من مختلف الدول العربية، من الخليج إلى المغرب، على الرغم من عدم اكتمال كافة المدرجات، حيث كان مسموحا فقط بدخول 60 ألف مشجع للملعب الذي يسع لأكثر من 86 ألف متفرج.

واستهل الأهلي اللقاء بتشكيلة معظمها من خارج قائمة الفريق الرسمية، حيث دفع مدربه حسام البدري بـ7 لاعبين من الخارج، على رأسهم لاعب الزمالك المحترف بالسعودية محمود عبدالمنعم "كهربا"، إضافة للاعبين اثنين من المملكة العربية السعودية، وهما فهد المولد وحسن الراهب.

على الجانب الآخر، دفع مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييجو سيميوني، بمعظم الأساسيين في التشكيل الأساسي، وعلى رأسهم الحارس السلوفيني يان أوبلاك والظهير الدولي الإسباني خوانفران توريس والمهاجم المخضرم وأسطورة "الروخيبلانكوس" فرناندو توريس، مع الإشارة إلى أن المطرب المصري الشهير محمد حماقي، هو من أطلق ضربة البداية للمباراة.

وأجرى أتلتيكو أول تغييراته بالدقيقة 32، بنزول الحارس أنخل مويا بدلا من أوبلاك، في محاولة من سيميوني اختبار أكبر عدد ممكن من اللاعبين، قبل أن يرد البدري بدفعة من التغييرات بلغت 5، وشملت القائد السابق للفريق حسام غالي ومؤمن زكريا وأحمد الشيخ والمهاجم الشاب أحمد ياسر ريان والسعودي محمد الشلهوب، بدلا من كهربا والمولد والراهب وفاروق وهشام محمد.

وبعد اشتراكه بديلا بـ6 دقائق، تمكن مؤمن زكريا من ترجمة هجمة سريعة للأهلي لأول أهداف اللقاء من تسديدة متقنة من داخل المنطقة في أعلى الزاوية اليسرى لآنخيل مويا في الدقيقة 40.

التعاون السعودي يقترب من حسم التعاقد مع عماد متعب

وشهد الشوط الثاني تغييرات بالجملة في صفوف أتلتيكو، بنزول الفرنسي المتألق أنطوان جريزمان مقابل كوريا، ومواطنه كيفن جاميرو مقابل توريس، وشيمي فرساليكو مقابل خوانفران، وستيفان سافيتش مقابل رافا مونيوز.

ولم تمر دقائق معدودة على انطلاق المباراة حتى أضاف أحمد الشيخ الهدف الثاني للفريق الأحمر، بعدما تابع عرضية الشلهوب من خطأ احتسب للأهلي من الجهة اليمنى، ووضع الكرة في المرمى الإسباني بسهولة بالدقيقة 53.

وكانت بداية النصف الثاني من اللقاء شهدت إشراك البدري ياسر القحطاني وإسلام محارب وحسين السيد، أتبعه بجملة تبديلات أخرى بعد الهدف الثاني بدخول أحمد حمودي، وإسماعيل عبداللطيف وأحمد رفعت.

سيطر الأتليتي بعد ذلك على مجريات اللعب، وتمكن جاميرو من تقليص الفارق من رأسية رائعة أسكن بها الكرة في شباك أحمد عادل في الدقيقة 64، كاد بعدها بدقيقة واحدة أن يعادل جريزمان النتيجة بتسديدة من داخل المنطقة لولا يقظة حارس الأهلى الذي أبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 69، اخترق جاميرو دفاعات الأهلي وسدد كرة جميلة من داخل المنطقة ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى أصحاب الأرض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا