برعاية

أتلتيكو مدريد إلى أين …هل لمستقبل واعد أم لأيام مظلمة ؟

أتلتيكو مدريد إلى أين …هل لمستقبل واعد أم لأيام مظلمة ؟

هاي كورة_ حالة من الغموض تكتنف مستقبل أتلتيكو مدريد على الرغم من إن الأمور تبدو هادئة للغاية ولكن من يدقق في الأمور يجب أن يقلق على مستقبل الفريق وسوف نستعرض معا رؤية شاملة للفريق.

1_ الفريق تعاقد مع دييجو كوستا وفيتولو البالغين من العمر 29 عاما  مقابل 85 مليون يورو للصفقتين….الثنائي مميز للغاية ولكن كبر العمر بالطبع يقلق .

2_ سيميوني مشكلته الكبرى إنه مع الإنتقادات الشديدة لطريقة لعبه سابقا جعلته يحاول تدشين صفقات هجومية دون مراعاة أبعاد السن وأبعاد ملائمة النجوم عموما في التشكيلة .

3_ أتلتيكو مدريد مع سيميوني في الميركاتو منذ وصوله للفريق المدريدي تعاقد مع نجوم بقيمة 475 مليون يورو بمافيهم صفقتين كوستا وفيتولو  وباع نجوم بقيمة 449 مليون يورو …الحصيلة هي الأفضل والأعظم بين كل الفرق حاليا فالفريق طوال حقبة سيميوني لم يتكلف سوى 26 مليون يورو في ستة أعوام حصد فيها الفريق على خمسة ألقاب وخسر نهائي دوري أبطال اوروبا مرتين وبات من أكبر الفرق في العالم .

4_سيميوني مدرب عظيم وهذا لايمكن إنكاره ولكنه كان بقليل من الهدوء والتركيز وعدم الإرتكان لبعض الثوابت الموجودة في عقله كان سيدشن مسيرة أعظم مع الفريق.

5_ أتلتيكو مدريد بحسب كل الاخبار الواردة من أسبانيا سيقوم ببيع جريزمان في الصيف المقبل …لايوجد مشاكل إذا تم تدعيم الفريق بلاعبين شباب مميزين ولكن المشكلة الاكبر هو إن أتلتيكو قد يستسهل بالتعاقد مع أوباميانج مثلا بمبلغ ضخم ويكون في وقته بسن ال30 عاما أو التعاقد مع إجويرو أو مثلا لويس سواريز أو أيا من النجوم الكبار إسما ولعبا ولكن مستقبلهم سيكون قصيرا ولن يستطيع إفادة الفريق بأكثر من موسمين على أقصى تقدير .

6_ أتلتيكو مدريد قد يستسهل بيع كاراسكو في الشتاء كي لايرهق سيميوني ذهنه بحل مشكلة كاراسكو أو أن يقوم بتطوير قدرات الفريق عندما يتواجد أكثر من نجوم في نفس المكان وهذه أكبر مشاكل سيميوني فمثلا عندما يتواجد فيتولو وكاراسكو وكوريا فإن سيميوني يخشى من وجود قلق في المستقبل ولكنه لايجهد نفسه في تنظيم مداورة بين اللاعبين للإسفادة منهم في ثلاثة بطولات مرهقة للغاية في النصف الثاني من الموسم.

7_ الكارثي هو أن تقوم ببيع كاراسكو وجريزمان على التوالي…ستكون رسالة لأوبلاك وساؤول وكوكي بان المشروع في طريقه للنهاية وسيبدأ هؤلاء الشبان في المطالبة بالرحيل وهنا سينفرط الفريق وهنا الخطر الأكبر.

8_ سيميوني يجب أن ينتبه تماما لكبر معدل أعمار العديد من النجوم مثل جابي وجودين وفيليبي لويس وخوان فران وفيرناندو توريس ويبدأ في تقليص معدل أعمار اللاعبين وإشراك نجوم شبان والبحث في قطاعات الناشئين عن نجوم شبان والأهم التعاقدات يجب ان تكون شابه ….سيميوني إذا إستمر على نهجه في التعاقد مع لاعبين جاهزين من نوعية دييجو كوستا وفيتولو فإن المستقبل سيكون غامضا بشدة داخل أتلتيكو مدريد .

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا