برعاية

جراح ريال مدريد …. إما مطهر يكوي الجروح أم غيبوبة طويلة !

جراح ريال مدريد …. إما مطهر يكوي الجروح أم غيبوبة طويلة !

هاي كورة_ نجح فلورنتينو بيريز في الأعوام الماضية خاصة منذ صفقة خيميس رودريغيز في صيف 2014 في تغيير سياساته تماما في الميركاتو  وسوف نستعرض معا في هذا التقرير بعض الجوانب الخفية في سوق إنتقالات ريال مدريد ومدى تأثير هذه الجوانب على خيارات الفريق في المستقبل.

1_ فلورنتينو بيريز في صيف 2014 بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة والتي كانت عقدة لبيريز وعقدة لريال مدريد بدأ يهدأ لأنه شعر بأنه حقق مراده مع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

2_ بيريز أراد مكافئة أنشيلوتي بالتعاقد مع خيميس من موناكو مقابل 75 مليون يورو وكانت صفقة ضخمة للغاية في المقابل تعاقد برشلونة مع لويس سواريز والجميع يعرف الاحداث جيدا وإنتهي موسم 2014_2015 بفوز برشلونة بكل الألقاب الممكنة ماعدا السوبر الأسباني أمام أتلتيك بلباو وأدرك بيريز جيدا إن التغيير قادم لامحالة .

3_ فلورنتينو بيريز يدرك إن التغيير سيكون مؤلم لجماهير ريال مدريد ويجب من وجود رجل مزعج للجماهير كي يتقبلوا تلك التغييرات دون المساس بالإدارة ودون الحديث عن سياسة النادي الإقتصادية فجاء التعاقد مع بينيتيز.

4_ بينيتيز معروف عنه إنه لايحب تدليل النجوم والجميع عنده سواء ويعتمد فقط على المستوى الفني وأحيانا هذا ينجح ولكن مع ريال مدريد ربما لن ينجح فنيا وقتها ولكن أثره سيظهر فيما بعد…بينيتيز تعاقد مع كاسيميرو وفاسكيز وتعاقد مع مارك أسينسيو  وكان القرار الأهم والأفضل في تاريخ ريال مدريد بإبعاد كاسياس الذي أثار العديد من المشاكل في سنواته الاخيرة .

5_ قرارات بينيتيز كانت مثل أن تضع مطهر كاوي على الجراح تؤلم ولكن مهدت للفريق التفوق مع زيدان بع أن بعدت الشللية داخل المنظومة كما إن الفريق بات جاهزا لأن تكون هناك منافسة بين الشباب والخبرات وهذا مانجح وهذا ماأكدنا سابقا عندما تعاقد ريال مدريد مع زيدان بأن ريال مدريد سيجني ثمار مافعله وبالفعل نجح ريال مدريد في الفوز ب8 ألقاب مع زيزو.

6_ ريال مدريد الآن أمام مرحلة مفصلية لاتقل أهمية عن لحظة التعاقد مع بينيتيز …الآن 200 مليون يورو لن تكفي لتدشين ميركاتو كبير في ظل الأسعار الجنونية في عالم كرة القدم …لذا يجب ان تكون الثورة صحيحة وإلا سيتعرض الفريق لتجريف كبير وقد يعود لفترة 2004 حتى 2009 ولن يكون قادرا على مجابهة جنون الإنجليز في الإنفاق وقوة باريس سان جيرمان وطفرة الطليان المتوقعة وثورة بايرن ميونيخ الحتمية ومنافسة برشلونة وأتلتيكو مدريد المتوقعة .

7_ريال مدريد يجب أن لايقوم ببيع أيا من نجومه الشبان أبدا …الحفاظ على فاران وثيو وسيبايوس ولورينتي و أسينسيو وفاسكيز وكوفاسيتش وفينيسيوس ومايورال وأوديجارد مع النجوم الخبيرة مثل كارفخال ومارسيلو وراموس وتوني كروس وكاسيميرو وإيسكو وربما لوكا مودريتش أيضا ….نحن أمام مشروع جيد ولكن يحتاج لوضوح في الصفقات الكبري التي ستجمل لواء النادي وتجعله في مصاف الفرق البطلة في أوروبا.

8_ رونالدو من الصعب أن يحافظ على نسقه المرتفع إلا في بعض المباريات الحاسمة وبأوضاع محددة بأن يكون مهاجم دائرة لأكثر ولا أقل وهذا سيتطلب وضوح من الإدارة إمام بالإعتماد على رونالدو في هذا المكان وحينها يجب أن يكون بنزيمة إما على دكة البدلاء وإما ببيعه ولكي يكون رونالدو صالحا لمكانه الجديد يجب دعم الاطراف جيدا بنجوم من قيمة هازارد والحفاظ على بيل إذا كان لائقا بدنيا مع لاعب شاب ربما يكون مثل نيمار في المستقبل مثل جوسبيرت كلويفيرت …أو بيع رونالدو والتعاقد مع لاعب شاب مثل إيكاردي أو هاري كين مع بيع بنزيمة أيضا وبدء مشروع شاب للغاية بهازارد وهاري كين أو إيكاردي مع بيل مع كلويفيرت مثلا مع نجوم تستطيع صناعة الفارق مع إعطائها الفرصة الكاملة للإندماج مع الأسماء التي ذكرناها سابقا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا