برعاية

فينجر يستعيد ذكرياته مع "الشوكولاتة" قبل تحطيم رقم فيرجسون

فينجر يستعيد ذكرياته مع "الشوكولاتة" قبل تحطيم رقم فيرجسون

يستعد الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، لخوض مباراته رقم 810 كمدرب في الدوري الإنجليزي الممتاز حين يواجه كريستال بالاس، ومعادلة الرقم القياسي المسجل باسم السير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد السابق، كأكثر المدربين خوضاً للمباريات في "البريميير ليج". 

واستعاد فينجر في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية، ذكرياته مع أول مباراة له بالدوري أمام بلاكبيرن، في 12 أكتوبر 1996، بقوله "قبل اللقاء، صادرت كل الشوكولاتة التي كانت بحوزة اللاعبين ومنعتهم من تناولها، نظراً لأهمية التغذية السليمة في حياتهم".

وأشار فينجر (68 عاماً) إلى أن الزمن تغير وبدلاً من الشوكولاتة يستمع اللاعبون حالياً للموسيقى، الأجواء اختلفت لكن جوهر اللعبة مازال كما هو.

وتابع: "ما تغير هو المجتمع، اتجهنا لمزيد من الفردية، المزيد من الخطط الفردية".

وعن السر وراء استمراره مع الفريق 21 عاما، قال فينجر: "أعتقد أن هذا يعود لعدة أمور، أولاً الولاء والتفاني والعمل الشاق والتضحية بالحياة، هذا ما يتطلبه الأمر، بالإضافة إلى الحظ، وفوق كل شيء أنا في نادٍ لطالما وضع ثقته بي في السراء والضراء".

وأضاف: "أنا محظوظ أيضاً لأنني لم أتغيب عن مباراة على مدار 21 عاماً، وهذا يعني أنك تحتاج لتكون بصحة جيدة، بشكل عام أنا أرى أنه يجب أن أظهر التزاماً هائلاً بعملي، أؤمن أنني بقيت هنا لأنني في نادٍ يؤمن بالمبادئ".

واعترف فينجر أن الضغط الآن بات أكبر عن ذي قبل، معتبراً أن هذا يعود إلى أن المجتمع بات يشهد منافسة شرسة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا