برعاية

التزوير ينهي هيمنة الإكوادوريين على نادي ناسيونال

التزوير ينهي هيمنة الإكوادوريين على نادي ناسيونال

كسر الكولومبي رينسون لوبيز الرقم القياسي الذي يحققه نادي ناسيونال الإكوادوري منذ عام 1960 بعدم ضم أي لاعب من أصول غير إكوادورية لصفوفه بعدما زور اللاعب أوراقه الرسمية ليثبت مولده في البلاد.

مدرب الإكوادور لن يتهاون أمام بلاده

وتأسس نادي ناسيونال عام 1960، وطبق عادة خاصة بعدم ضم أي لاعب في صفوفه إلا لو كان من أصول إكوادورية، واستمرت تلك العادة على مدار 57 عاما، حتى نجح اللاعب الكولومبي في كسر تلك العادة بتزوير أوراقه الرسمية قبل أن يفتضح أمره.

وكشفت صحيفة "آس" الإسبانية نقلا من تقارير إكوادورية عن الواقعة، حيث انضم اللاعب إلى صفوف الفريق في فبراير الماضي، بعدما لعب للعديد من الأندية الإكوادورية، وكان معروفا بأصوله الإكوادورية خلال تلك المدة، قبل أن يتم اكتشاف التزوير في أوراقه الرسمية.

وقرر تيتو منجاريز، رئيس نادي ناسيونال، فسخ عقد اللاعب بمجرد ثبوت واقعة التزوير، كما عاقبه الاتحاد الإكوادوري لكرة القدم بالإيقاف لمدة 6 شهور.

واعترف رينسون لوبيز بالتزوير، مبديا ندمه على هذا الأمر، مشيرا إلى أن البعض ساعده على ذلك عند الوصول إلى الإكوادور عام 2009، مؤكدا أنه سيبحث عن فرصة جديدة في دوري آخر بأمريكا الجنوبية بعد إيقافه لمدة 6 شهور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا