رئيس الاتحاد العماني ينفي الانسحاب من "خليجي 23"

رئيس الاتحاد العماني ينفي الانسحاب من "خليجي 23"

منذ 6 سنوات

رئيس الاتحاد العماني ينفي الانسحاب من "خليجي 23"

قال رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم، الشيخ سالم الوهيبي، إن مستقبل الكرة العمانية يبشر بالخير خلال السنوات المقبلة، بعد أن بدأ الاتحاد بشكل رسمي تطبيق سياسة الإحلال والتجديد بالنسبة للمنتخب الأول وبقية منتخبات الفئات السنية.

وأكد الوهيبي في تصريحات اليوم الخميس: "نسير حالياً في الاتجاه الصحيح، ومنذ أن توليت المسؤولية كرئيس للاتحاد العماني وعدت بشيئين أساسيين فور تولي المسؤولية، أولاً عودة العلاقات الدولية، وثانياً إعادة المنتخبات الوطنية للواجهة مرة أخرى، والحمد لله استطعنا أن نفي بهذا الوعد".

وأضاف رئيس الاتحاد العماني: "يجب أن نواصل العمل بجهد مضاعف لتحقيق الطموحات المرجوة ونحن ندرك عموما المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقنا، ونعد أيضاً جمهور الكرة العمانية بأننا سنعمل جاهدين من موقعنا هذا على إعادة الهيبة للكرة العمانية عبر بناء هذا المنتخب الجديد القادر على المنافسة وحصد الألقاب".

واعترف الوهيبي بأن التجديد كان بمثابة واقع لابد منه، ويجب على الجميع في الشارع الرياضي التعامل معه أيضاً.

وأوضح: "بدأنا سياسة الإحلال والتجديد في الفريق منذ تصفيات كأس آسيا 2019، والحمد لله نجحنا في التأهل للنهائيات كمرحلة أولى، والمحطة الثانية هي بطولة كأس الخليج التي نتمنى أيضاً أن نصل خلالها إلى أبعد مرحلة وننافس بقوة على اللقب، وهذا المنتخب نعده للمستقبل وإن شاء الله يكون على المستوى في بطولة آسيا المقبلة بالإمارات".

وأضاف الوهيبي: "نمتلك مجموعة رائعة ومتجانسة وفيها عدد كبير من اللاعبين صغار السن تحت 23 عاماً، الموجودين في قائمة المنتخب الأولمبي الذي سيشارك في نهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية بالصين الشهر المقبل، ونحن ثقتنا كبيرة في هذه المجموعة من اللاعبين ليقدموا الأفضل للكرة العمانية خلال السنوات المقبلة".

وعن المستوى الفني لبطولة كأس الخليج (خليجي 23) أكد الوهيبي أنه "جيد وليس جيد جداً، بحكم الفترة الزمنية القصيرة التي أقيمت فيها البطولة بعد قرار نقلها من الدوحة إلى الكويت وهذا الأمر لم يكن كافيا لعدد كبير من المنتخبات للإعداد بالشكل الملائم".

وأضاف رئيس الاتحاد العماني: "أعتقد أن الحظوظ متساوية بين المنتخبات الثلاثة في المجموعة الأولى الإمارات والسعودية والمنتخب العماني أيضاً، بعدما تأكد خروج المنتخب الكويتي رسمياًمن البطولة، والجولة الثالثة اليوم هي التي ستحسم المتأهلين، وأتمنى إن شاء الله أن يكون الحظ حليفنا ونتمكن من حجز إحدى بطاقتي التأهل إلى الدور قبل النهائي والمنافسة أيضاً على اللقب".

الخبر من المصدر