برعاية

استقالة رئيس اللجنة الروسية المنظمة لمونديال 2018

استقالة رئيس اللجنة الروسية المنظمة لمونديال 2018

أعلن نائب رئيس الحكومة الروسية فيتالي موتكو، المبعد مدى الحياة عن الألعاب الأولمبية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم (الأربعاء)، استقالته من رئاسة اللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

ونقلت وكالات الأنباء الروسية عن موتكو قوله إن «(مدير اللجنة المنظمة أليكسي) سوروكين سيكون رئيسا» لها، مضيفا: «سأركز على عملي داخل الحكومة»، وذلك في أعقاب هذه الخطوة التي تأتي بعد يومين من تعليقه مهامه كرئيس للاتحاد الروسي لكرة القدم.

وكان موتكو الذي وجهت إليه أصابع الاتهام في تقرير المحقق الكندي ريتشارد ماكلارين، وكشف وجود تنشط ممنهج في روسيا برعاية الدولية، أعلن الاثنين تعليق مهامه في رئاسة اتحاد الكرة لستة أشهر على الأكثر، للدفاع عن استبعاده عن الألعاب الأولمبية، ورفع قضيته إلى محكمة التحكيم الرياضي. لكنه أشار في حينه إلى أنه سيواصل مهامه في رئاسة اللجنة المنظمة، طالما يحظى بثقة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وفي تصريحاته الأربعاء، قال موتكو: «ما زال هناك كثير من العمل الذي يتعين القيام به، ولكنني واثق تماما من أن كل شيء سيكون جاهزا في الوقت المناسب».

ويشرف موتكو (58 عاما) على الرياضة الروسية منذ نحو عقد. فقد شغل منصب وزير الرياضة بين عامي 2008 و2016، عندما عين نائبا لرئيس الوزراء. إلا أنه لا يزال عمليا مشرفا على قطاع الرياضة.

وفي الخامس من ديسمبر (كانون الأول) الحالي، تم استبعاده من قبل اللجنة الأولمبية الدولية من الألعاب الأولمبية، للاشتباه في تورطه في فضيحة التنشط الممنهج التي تضرب روسيا منذ نحو ثلاثة أعوام.

وأوضح موتكو، الأربعاء، أنه تقدم بشكوى لمحكمة التحكيم الرياضي حول هذا الشأن.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا