برعاية

توتنهام يكتسح ساوثهامبتون بخماسية في ليلة تاريخية لهاري كين

توتنهام يكتسح ساوثهامبتون بخماسية في ليلة تاريخية لهاري كين

حقق نادي توتنهام انتصارا كبيرا على حساب ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة (5-2)، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "ويمبلي" ضمن الجولة الـ20 من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهي المواجهة التي شهدت تحقيق هاري كين نجم "السبيرز" لعدة أرقام قياسية.

هاري كين يحطم رقم ليونيل ميسي وشيرار أمام ساوثهامبتون

وأصبح كين أول لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل "هاتريك" لـ6 مرات في عام واحد، كما أنه بات الأكثر تسجيلا للأهداف بـ"البريمييرليج" في عام واحد بـ39 هدفا، محطما رقم الأسطورة آلان شيرار صاحب الـ36 هدفا عام 1995.

واتبع مهاجم منتخب إنجلترا ثلاثيته في مرمى بيرنلي السبت الماضي بـ"هاتريك"آخر بعدما انقضّ على ركلة حرة نفذها كريستيان إريكسن في الدقيقة 22 ليلعب الكرة برأسه في الشباك.

وضاعف كين، والذي نال مرتين جائزة الحذاء الذهبي التي تُمنح لهداف الدوري الإنجليزي، حصته التهديفية بإنهاء هجمة سريعة للفريق بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 39، ثم أضاف الهدف الثالث له في الدقيقة 67 من اللقاء. 

ورفع كين بذلك رصيده من الأهداف إلى 56 هدفا في كل البطولات خلال عام واحد، متفوقا على الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ليصبح كبير هدافي أوروبا خلال 2017.

وأكمل ديلي آلي وسون هيونج مين الخماسية، بينما سجل لساوثامبتون سفيان بوفال ودوسان تاديتش.

وارتقى توتنهام مؤقتا للمركز الرابع برصيد 37 نقطة، رغم أن ليفربول يستطيع تجاوزه مرة أخرى إذا فاز على سوانزي سيتي في وقت لاحق من مساء الثلاثاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا