برعاية

عادل عزت: لم نناقش زيادة عدد أندية دوري المحترفين

عادل عزت: لم نناقش زيادة عدد أندية دوري المحترفين

نصَّبت رابطة دوري المحترفين أمس، عادل عزت رئيس اتحاد الكرة، رئيساً لها بالتزكية، خلفاً للمستقيل ياسر المسحل، وذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الرابطة وأعلنت من خلاله تزكية عزت من ممثلي الأندية الـ14 المحترفة بالدوري السعودي للمحترفين.

واستهل عزت قراراته بتعيين خالد بانصر رئيساً للجنة الاحتراف، ممثلاً لاتحاد القدم في الرابطة، في الوقت الذي أكد أن اجتماع الرابطة المنعقد أمس، لم يناقش زيادة عدد الأندية في دوري المحترفين في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن الاجتماع تخلله فتح الباب لأخذ الاقتراحات من الأندية فيما يخص لوائح الاحتراف وتحسينها من أجل العمل عليها فيما يحقق مصالحها.

وقال رئيس اتحاد القدم والرابطة، بعد نهاية الاجتماع: «لا أعتقد أن فكرة زيادة الأندية مطروحة حالياً، وما نريده الآن هو الارتقاء بالبيئة الاستثمارية في رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي وزيادة المداخيل، ونتمنى من الأندية تقليل المصاريف والعمل على إعدام الديون وتسديدها، والعمل على تقليل القضايا، والعمل بشكل منظم لترتيب الأمور الداخلية».

وأضاف: «نريد أن ننظم مسابقاتنا ولوائحنا بحيث تكون على مستوى عالٍ في المجال الفني والمالي والاستثماري والاقتصادي»، مؤكداً أن أندية الدرجة الأولى لها رابطة مستقلة وأن رابطة دوري المحترفين تضم 14 نادياً فقط.

وأشار عزت إلى أن تنصيبه رئيساً لمجلس إدارة الرابطة إضافة إلى منصب رئيس اتحاد الكرة، مسؤولية كبيرة يحملها على عاتقه، مقدماً شكره لجميع الأندية على الثقة التي حظي بها منهم، مشيراً: «أتوقع أن الفترة القادمة ستكون ذهبية كما نعيشها اليوم وسنحصد فيها الثمار ونحقق فيها الإنجازات على المستوى الفني وعلى مستوى المنتخبات وعلى المستوى الاستثماري والمالي».

وأكد رئيس الرابطة أن وجود طفرة اقتصادية على المستوى الرياضي سيزيده إصراراً وقوة «للانتقال في البيئة الاستثمارية الرياضية إلى منطقة مختلفة تضاهي أكبر الدول في هذا المجال»، مشيراً: «سنلتزم بالعمل في الرابطة والاتحاد وممثلي الأندية بتحقيق أفضل العوائد الفنية والاستثمارية والتنظيمية».

وأضاف: «لا يوجد نظام يمنع أن يكون رئيس اتحاد الكرة رئيساً للرابطة، ودائماً نعمل وفق اللوائح والأنظمة، ولدينا إدارة قانونية على دراية كبيرة وتملك خبرة من القانونيين والمستشارين، وأي خطوة نخطوها تكون قانونية وسليمة 100%، وحريصون على هذا الأمر سواء في اتحاد الكرة أو في الرابطة أو في منظومة الكرة السعودية بشكل عام».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا