برعاية

«فنية خليجي 23» تناقش أسباب انسحاب مدربي السعودية والإمارات

«فنية خليجي 23» تناقش أسباب انسحاب مدربي السعودية والإمارات

أعلنت اللجنة الإعلامية لـ«خليجي 23»، أمس، عن رفع ملف انسحاب الجهاز الفني واللاعبين والمنسق الإعلامي في منتخبي السعودية والإمارات من المؤتمر الصحافي الذي سبق مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات إلى اللجنة الفنية في البطولة.

وأجرى المنتخب السعودي تدريبات استرجاعية للاعبين المشاركين بصفة أساسية في مواجهة الإمارات في النادي الصحي، برفقة المعد البدني للأخضر، بينما أجرت بقية الأسماء تدريبات لياقية وتكتيكية على ملعب نادي الجهراء بالكويت، في إطار التحضيرات لمواجهة عمان في ختام منافسات دور المجموعات غداً (الخميس).

وركز الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، مدرب المنتخب السعودي، خلال الحصة التدريبية التي جرت على ملعب الجهراء في الكويت، على التمريرات البينية والقصيرة بين اللاعبين، إلى جانب تطبيق عدد من الجمل الفنية في المناورة التي اختتم بها المران.

ويتصدر الأخضر السعودي مجموعته الأولى بالرصيد النقطي ذاته لمنتخب الإمارات، الذي يحضر ثانياً بفارق الأهداف، وبرصيد 4 نقاط، وذلك عقب فوز الأخضر السعودي على الكويت بهدفين لهدف، مقابل تعادله السلبي أمام الإمارات في الجولة الثانية.

ويحتاج المنتخب السعودي إلى تحقيق الفوز في مواجهته أمام عمان لضمان التأهل نحو المربع الذهبي للبطولة، في حين سيقوده التعادل بأي نتيجة إلى العبور من دور المجموعات، أما خسارته أمام عمان فتتطلب أيضاً خسارة منتخب الإمارات أمام الكويت، ليخطف بطاقة التأهل. إلى ذلك، تحوم الضبابية حول مشاركة أحمد الفريدي، قائد المنتخب السعودي المشارك في بطولة كأس الخليج العربي للمنتخبات بنسختها الثالثة والعشرين المقامة حالياً في الكويت، وذلك في مباراة عمان الحاسمة.

واكتفى الفريدي لاعب خط وسط الأخضر ببعض التدريبات في النادي الصحي على فترتين، رغم عدم مشاركته في مواجهة الإمارات التي انتهت بالتعادل السلبي دون أهداف متأثراً بالإصابة التي لحقت به عقب مباراة الكويت الافتتاحية.

وزج الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش، الذي يتولى قيادة الأخضر في هذه البطولة، باللاعب علي النمر بديلاً عن الفريدي في مباراة الإمارات، التي خطف فيها النمر جائزة أفضل لاعب في المباراة المقدمة من إحدى الشركات الراعية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا