برعاية

يونايتد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع بيرنلي... وفوز تشيلسي على برايتون

يونايتد يواصل نزيف النقاط بالتعادل مع بيرنلي... وفوز تشيلسي على برايتون

تلقت محاولات مانشستر يونايتد لملاحقة جاره مانشستر سيتي على صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم لضربة موجعة جديدة بتعادله 2 - 2 أمام ضيفه بيرنلي، ليمنح تشيلسي الفائز على برايتون 2 - صفر، فرصة تقليص الفارق معه إلى نقطة واحدة في المرحلة العشرين للدوري الإنجليزي التي شهدت انتصارا ساحقا لتوتنهام على ساوثهامبتون 5-2 واعتلاء نجمه هاري كين قمة هدافي عام 2017.

على ملعب أولد ترافورد زاد بيرنلي محن مضيفه مانشستر يونايتد وأسدى خدمة لغريمه التقليدي مانشستر سيتي الذي بات يملك فرصة الابتعاد 15 نقطة في الصدارة عندما يحل ضيفا على نيوكاسل اليوم.

وكان بيرنلي في طريقه إلى تحقيق فوزه الخامس خارج القواعد هذا الموسم عندما تقدم بهدفين نظيفين في الشوط الأول، قبل أن ينجح جيسي لينغارد، بديل العملاق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مطلع الشوط الثاني، في تسجيل ثنائية بينها هدف التعادل في الوقت بدل الضائع.

وهو التعادل الثاني على التوالي لمانشستر يونايتد بعد الأول أمام مضيفه ليستر سيتي في المرحلة السابقة، فاكتفى بنقطة واحدة رفع بها رصيده إلى 43 نقطة مقلصا الفارق مؤقتا إلى 12 نقطة بينه وبين جاره مانشستر سيتي الذي يغرد خارج السرب هذا الموسم والذي يرصد فوزه الثامن عشر على التوالي والتاسع عشر هذا الموسم عندما يلاقي نيوكاسل الخامس عشر اليوم.

في المقابل، تابع بيرنلي الذي صارع من أجل البقاء في الموسم الماضي، نتائجه الرائعة هذا الموسم، وانتزع نقطة من مانشستر يونايتد في عقر داره بعدما فاز على تشيلسي 3 - 2 وإيفرتون 1 - صفر وساوثهامبتون بالنتيجة ذاتها وأرغم ليفربول وتوتنهام على التعادل بنتيجة واحدة 1 - 1 في الذهاب.

وعزز بيرنلي الذي دخل المباراة عقب خسارته المذلة أمام ضيفه توتنهام إيابا في المرحلة السابقة، موقعه في المركز السابع برصيد 33 نقطة.

وفاجأ بيرنلي مضيفه بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عندما حصل على ركلة حرة جانبية انبرى لها الآيسلندي يوهان غودموندسون أمام المرمى فارتطمت بالمهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو وتهيأت أمام المهاجم النمساوي أشلي بارنز الذي سددها بيمناه داخل المرمى.

وكاد الكندي سكوت أرفيلد يضيف الهدف الثاني بتسديدة ساقطة من داخل المنطقة لكن الكرة ارتطمت بالعارضة وخرجت في الدقيقة 12.

واندفع يونايتد هجوميا وتصدى الحارس نيك بوب لتسديدة قوية بعيدة للوك شو قبل أن يشتتها الدفاع في الدقيقة (16)، ثم تابع بوب تألقه بإبعاده رأسية للدولي الفرنسي بول بوغبا من أمام المرمى وحولها إلى ركنية في الدقيقة 20. وعلى عكس سير اللقاء عزز البلجيكي ستيفن ديفور النتجة لبيرنلي بتسديدة صاروخية رائعة من ركلة حرة في الزاوية اليمنى البعيدة لحارس المرمى الدولي الإسباني ديفيد دي خيا في الدقيقة 36.

وأنقذ غودموندسون مرمى فريقه من هدف محقق بعدما أبعد كرتين لماركوس راشفورد والإسباني خوان ماتا من أمام المرمى في الدقيقة 38.

وكاد بوغبا يقلص الفارق من تسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 43.

ودفع مدرب مانشستر يونايتد البرتغالي جوزيه مورينيو بلينغارد والأرميني هينريخ مخيتاريان مطلع الشوط الثاني مكان المدافع الأرجنتيني ماركوس روخو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ليسيطر تماما على اللقاء. وتابع بوب تألقه بإبعاده كرة من مسافة قريبة للينغارد ارتطمت بالعارضة وشتتها الدفاع في الدقيقة 51.

ونجح لينغارد في تقليص الفارق عندما تلقى تمريرة عرضية زاحفة من أشلي يونغ فتابعها بالكعب خلفية على يمين بوب في الدقيقة 53.

وتابع يونايتد ضغطه أمام تكتل دفاعي رائع من بيرنلي حتى نجح لينغارد في إدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من تسديدة بيمناه من داخل المنطقة.

واستغل تشيلسي حامل اللقب تعثر مانشستر يونايتد وقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة بفوزه على ضيفه برايتون الوافد حديثا إلى دوري الأضواء بثنائية نظيفة بنكهة إسبانية.

وكلل المهاجم الدولي الإسباني ألفارو موراتا عودته إلى صفوف فريقه بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام إيفرتون بسبب الإيقاف، بافتتاح التسجيل إثر تمريرة عرضية من مواطنه سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 46.

وعزز الإسباني الآخر ماركوس ألونسو تقدم الفريق اللندني بهدف ثان بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه فرنسيسك فابريغاس في الدقيقة 60.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا