برعاية

"فيفا" يقدم 400 مليون دولار للاتحادات الوطنية

"فيفا" يقدم 400 مليون دولار للاتحادات الوطنية

كشف المدير المسؤول عن اتحادات آسيا وأقيانوسيا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سانجيوفان بالاسينغام، عن مشروع تطوير عملاق تحت إشراف "فيفا"، يتمثل في أكبر إنفاق مالي في تاريخ اللعبة، والبالغ مليار و400 مليون دولار على مشروعات كرة القدم بالاتحادات الوطنية حول العالم.

وقال بالاسينجام في مقابلة لصحيفة "الاتحاد" الإماراتية، على هامش بطولة كاس الخليج العربي لكرة القدم "خليجي 23" المقامة بالكويت: "أطلق الاتحاد الدولي برنامجاً شاملاً للاستثمار في تطوير كرة القدم ، بميزانية تصل إلى مليار و400 مليون دولار، عبر توزيع 5 ملايين دولار على كل اتحاد وطني، وفق معايير وشروط، تراعي ضرورة وجود عمل جاد ومستمر يحقق الاستدامة الإدارية والفنية".

وأضاف: "وفي آسيا لدينا مكتب لـ"فيفا" في دبي، ونيودلهي وكوالالمبور، ويعد مكتب دبي مهماً للغاية لخدمة دول الغرب ووسط آسيا، حيث اخترنا إطلاقه في الإمارات، لكونها ملتقى العالم ومركزاً لحركة هائلة بالمنطقة، ولما يتوافر للإمارات من مكانة وإمكانيات".

وأضاف: "نحن نريد أن نجلب فيفا إلى المناطق التي يسهل تجمع الدول فيها، ورؤية جياني إنفانتينو تتلخص في ضرورة أن يكون التفاهم والتواصل بين فيفا والاتحادات الوطنية مستمراً، وأن يكون العمل بيننا يداً بيد، حيث أن هناك أهداف استراتيجية نعمل على تحقيقها مع الاتحادات".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا