برعاية

قبل موقعة الليلة.. تعرف على سجل مواجهات طارق العشري أمام الأهلي

قبل موقعة الليلة.. تعرف على سجل مواجهات طارق العشري أمام الأهلي

يلتقي فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، بنظيره وادي دجلة، في تمام السابعة مساء اليوم، الإثنين، ضمن مباريات الجولة الـ15 من الدوري الممتاز.

ويسعى الأهلي لمواصلة الانتصارات، في اللقاء الثاني على التوالي، بعد الفوز على سموحة في الجولة الماضية، لتقليص الفارق مع الإسماعيلي، متصدر الدوري.

على الجانب الآخر، يطمح الفريق الدجلاوي لمواصلة صحوته، تحت قيادة المدير الفني، طارق العشري، الذي حقق العلامة الكاملة في المباريات الثلاثة الأخيرة.

ويحتل الأهلي وصافة جدول ترتيب الدوري، برصيد 29 نقطة، بفارق 5 نقاط، عن الإسماعيلي المتصدر، فيما يحل وادي دجلة في المركز الـ14 برصيد 14 نقطة.

ويرصد "بطولات" في هذا التقرير، سجل مواجهات النادي الأهلي، أمام الفرق التي قادها طارق العشري، فنيًا، منذ عام 2006، عندما بدأ المدير الفني لوادي دجلة الحالي، مشواره التدريبي.

التقى الأهلي أمام فرق يدربها طارق العشري، في 23 مناسبة سابقة، منها 17 مباراة بالدوري، و3 بكأس السوبر، و2 بدوري أبطال إفريقيا، بالإضافة إلى لقاء وحيد بكأس مصر.

كان من نصيب العشري الفوز في 3 مناسبات، بينما خسر في 16 مباراة، وحسم التعادل 4 مواجهات.

لاعبو الأهلي تمكنوا من تسجيل 42 هدفًا، في مرمى الفرق التي يقودها طارق العشري، بينما استقبلت شباكهم 23 هدفًا.

طارق العشري حقق أكثر من إنجاز في مواجهات الأهلي من على القيادة الفنية، فكان أول فوز حققه المدرب على "الأحمر"، كان في فترة قيادته لفريق حرس الحدود في مباراة تاريخية، عندما فاز الفريق العسكري على الأهلي، بهدفين نظيفين، في كأس السوبر، عندما كان حسام البدري متوليًا مسئولية الإدارة الفنية للأحمر، في موسم 2009/2010، ليتوج الحرس بأول بطولة في تاريخه.

وفي نفس الموسم وأثناء قيادته لنفس الفريق، تمكن حرس الحدود من تحقيق البطولة الثانية في تاريخه، أيضًا على حساب الأهلي، تلك المرة في كأس مصر، عندما فاز بركلات الجزاء بنتيجة 6 – 5.

شاء القدر أن يتواجه الأهلي وحرس الحدود مجددًا في عام 2010، على لقب كأس السوبر، في مباراة أدارها حسام البدري وطارق العشري من خارج الخطوط، فتمكن "الأحمر" من رد هزيمة العام السابق، والفوز بهدف نظيف سجله محمد أبوتريكة.

حرس الحدود تحت قيادة العشري

العشري قاد حرس الحدود منذ موسم 2006 وحتى 2012، وخسر أمام الأهلي، في أول 3 مواسم، بواقع 6 مباريات، كان أكبرها من حيث النتيجة، برباعية مقابل لا شيء، في الدور الثاني من موسم 2007.

وفي دوري 2009/2010، انتهت مباراتي الأهلي وحرس الحدود بنتيجة (1/1).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا