برعاية

في غياب البريميرليج.. لماذا لا تعد الرياضة أمرا سيئا يوم الكريسماس

في غياب البريميرليج.. لماذا لا تعد الرياضة أمرا سيئا يوم الكريسماس

رفضت رابطة وأندية الدوري الإنجليزي الممتاز خوض أي مباريات يوم الكريسماس خلال العام الجاري، وبدا الأمر وكأنه انتصارا للمشجع الذي يسافر لمشاهدة فريقه يوم الإجازة.

لكن هو كذلك؟ هل خوض المباريات والرياضة يوم الكريسماس أمر سيء؟

نشرت شبكة "بي بي سي" تقريرا سألت فيه عددا من اللاعبين المحترفين لعدد من الرياضات المختلفة عن رأيهم في خوض المباريات التنافسية عشية الكريسماس ويوم الكريسماس.

ما هو الـ"بوكسينج داي" وكيف يتم تنظيمه.. حكاية من القرن الـ19 جولة بوكسينج داي.. بالفيديو - ليفربول يعطل مسيرة ليستر.. تشيلسي يتعثر وسيتي يتألق التشكيل – أوريجي يقود ليفربول أمام ليستر "محرز – فاردي" في قمة "بوكسينج داي"

وجهت أسئلة إلى جولدن ستيت وريورز الفريق الذي ينافس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين وعن طريقة تعاملهم بلعب مباراة قوية في أكبر عطلة في العام.

يواجه وريرز نظيره كليفلاند كافاليريس ضمن منافسات دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين في تمام الخامسة صباحا بتوقيت القاهرة.

أيضا هناك فريق بيتسبرغ ستيلرز الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية والذي سيسافر مسافة 1143 ميل لمواجهة هيوستن تكسانس في المسابقة في تمام السادسة والنصف صباحا بتوقيت القاهرة.

أولا تحدث كلاي طومسبون نجم فريق جولدين ستيت وريرز لـ"بي بي سي" عن اللعب عشية الكريسماس قائلا :"إنه شرف لنا، أتذكر ذلك حينما كنت طفلا أن أكون جزء من ذلك حينما أنضج فهو أمر خاص للغاية".

وواصل "فعل ما تحبه يوم العطلة هو أمر رائع وجميل".

وسيسافر فريق كليفلاند مسافة 2154 ميل إلى أوراكل أرينا في أوكلاند لمواجهة جولدن ستيت الذي سيخوض اللقاء على ملعبه.

وتعد تلك هي المرة الـ27 لفريق وريرز للعب يوم الكريسماس، ولعب نيويورك نيكس 52 مرة يوم الكريسماس وهو أكثر من لعب عشية العيد.

بالنسبة لفريق بيتسبرغ فتلك هي المرة الثانية له أن يلعب عشية الكريسماس.

سيسافر الفريق وتقدر بعثته بـ130 فردا من لاعبين وطاقم في رحلة لمدة 3 ساعات على متن طائرة إلى هيوستن.

وصرح عمر خان نائب رئيس كرة القدم وإدارة الأعمال للفريق :"نحن نقدر الأعياد ونقضي الوقت مع العائلة فيه، لكن هذا هو عملنا ويجب أن نتفهم التضحية المطلوبة التي يجب أن نقوم بها".

ديفيد دوريان مدرب فريق لينفيلد سويفتس الذي ينافس في دوري أيرلندا الشمالية لكرة القدم سيواجه نيونجتون يوم الكريسماس.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا