برعاية

فرسان {عز الخيل} يتنافسون على 7 ملايين ريال في أبريل

فرسان {عز الخيل} يتنافسون على 7 ملايين ريال في أبريل

اعتمد الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير، رئيس اللجان العليا المنظمة لبطولة كأس {عز الخيل} وممولها الوحيد، الموعد النهائي للنسخة الـ23، حيث تقرر أن تقام يومي 13 و14 من شهر أبريل (نيسان) المقبل.

وسيحتضن منافسات البطولة ميدان الملك عبد الله بمنتجع نوفا، غرب العاصمة السعودية الرياض، وسيحظى المشاركون بالتنافس على جوائز مالية ضخمة، تتجاوز 7 ملايين ريال، وهو رقم كبير على مستوى الفروسية السعودية.

وأعلن الأمير سلطان بن محمد، أمس، عفواً شاملاً لكل المدربين والفرسان الموقوفين الذين سبق لهم المشاركة في كل الدورات الماضية، وذلك بمناسبة البيعة الثالثة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مقاليد الحكم، وحالة النماء والازدهار التي تعيشها البلاد في عهده الميمون.

ولاقى القرار إشادات واسعة في أوساط الفروسية السعودية في ميادين المملكة العشرة المنتشرة في المناطق كافة.

وبحسب منافسات بطولة كأس عز الخيل في نسختها الثالثة والعشرين، فقد تم اعتماد شوط «تحدي نوفا»، المخصص لجياد الثلاث والأربع سنوات، ورصد جوائز مالية تصل إلى 400 ألف ريال، على أن يكون هناك رسوم مسبقة حددت بـ10 آلاف ريال عن كل جواد مشارك في هذا الشوط الساخن الذي اعتبره خبراء في رياضة الفروسية إضافة جديدة ومثيرة لدى المهتمين من الملاك والفرسان.

وستنطلق تصفيات بطولة عز الخيل مع بداية العام الجديد، حيث يتنافس المشاركون عبر ميادين الفروسية السعودية الـ10، ويبدأ ميدان المجمعة بقص شريط التصفيات يوم الخميس ما بعد المقبل، يليه ميدان الخفجي، ثم ميدان الملك سعود بالقصيم، ثم ميدان الأحساء والجبيل، لتعود إلى ميدان الجنادرية، ثم بعد ذلك ميدان حائل والزلفي وجدة، على أن تختتم التصفيات التمهيدية مطلع شهر مارس (آذار) المقبل بميدان رماح، التي تستمر لمدة شهرين وتصل جوائزها إلى أكثر من مليوني ريال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا