برعاية

أستراليا تفاوض فان جال لقيادتها في كأس العالم 2018

أستراليا تفاوض فان جال لقيادتها في كأس العالم 2018

أكدت تقارير صحفية أسترالية أن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم يسعى إلى التعاقد مع الهولندي لويس فان جال، مدرب مانشستر يونايتد ومنتخب هولندا السابق، لتولي تدريب منتخب أستراليا خلال كأس العالم 2018 التي ستقام في روسيا.

فان جال مرشح لخلافة كليمنت في سوانزي سيتي

وذكرت صحيفة "هيرالد صن" الأسترالية، في تقرير لها، أن الاتحاد الأسترالي قام بالاتصال بفان جال من أجل تدريب منتخب "السوكرووز" خلال فعاليات كأس العالم.

ورفض أعضاء الاتحاد الأسترالي التعليق للصحيفة على طبيعة المفاوضات مع فان جال، مؤكدين أنهم يسيرون وفقاً لبرنامج وخطة محددين.

وانضم فان جال لقائمة المدربين المرشحين لتدريب أستراليا، التي تضم يورجن كلينسمان مدرب ألمانيا وأمريكا السابق، وبيرت فان مارفيك مدرب السعودية السابق، والبرازيلي لويس فيليبي سكولاري المدرب السابق لمنتخبي البرازيل والبرتغال.

وقاد فان جال منتخب هولندا في مونديال 2014 بالبرازيل لإحراز المركز الرابع، إضافة لنجاحاته على صعيد الأندية بقيادة أياكس أمستردام للتتويج بدوري أبطال أوروبا 1995، والبايرن للمركز الثاني في 2010.

يذكر أن أنجي بوستيكوجلو كان قد استقال من تدريب أستراليا في ديسمبر الحالي ليتولى تدريب فريق يوكوهاما مارينوز الياباني بعد قيادته المنتخب للتأهل لكأس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا