برعاية

بالأرقام.. من الأحق بحراسة مرمى منتخب مصر في كأس العالم؟

بالأرقام.. من الأحق بحراسة مرمى منتخب مصر في كأس العالم؟

يستعد المنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس العالم، روسيا 2018، بعد غياب استمر 28 عامًا، والتي يستهلها بمواجهة الأوروجواي بدور المجموعات.

وتأهل المنتخب الوطني إلى نهائيات كأس العالم، على حساب غانا وأوغندا والكونغو، بعد تصدر المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة عن قارة إفريقيا، برصيد 13 نقطة.

وتظهر حاليًا منافسة قوية على مركز حراسة المرمى، خاصة بعد ظهور محمد عواد، حارس مرمى الإسماعيلي، بشكل جيد في الدوري الممتاز، في ظل تراجع شريف إكرامي، حارس الأهلي وأحمد الشناوي، حارس الزمالك.

وفي هذا التقرير، يسلط "بطولات" الضوء، على رباعي حراس المرمى المتنافسين على حجز المركز في المنتخب، لمعرفة أيهم أحق بحماية عرين "الفراعنة" في "المونديال".

يقدم حارس مرمى الإسماعيلي مستوى طيب خلال الفترة الأخيرة، وخاصة من بداية الدوري الموسم الحالي، وساهم بشكل فعال في تصدر فريقه لجدول ترتيب المسابقة، برصيد 34 نقطة.

وشارك عواد مع الإسماعيلي في 15 لقاء بالدوري الممتاز، واستقبل مرماه 11 هدفًا، فيما حافظ على نظافة شباكه في 6 مناسبات، بينما تلقى بطاقتين صفراء.

وفي مسابقة الكأس، كان من نصيب عواد المشاركة في مباراة واحدة، أمام نادي مصر، ولم يستقبل أي هدف، ليزداد رصيده من نظافة شباك، إلى 7 مباريات خلال 16 لقاء الموسم الحالي.

الحارس المخضرم، المحترف بصفوف التعاون السعودي، والذي يعد أول حارس أجنبي في المملكة، شارك مع فريقه في 14 مباراة بدوري الدرجة الأولى، واستقبل 18 هدفًا، فيما حافظ على نظافة الشباك في 3 لقاءات.

وفي بطولة الكأس، لعب الحضري مباراة واحدة، استقبل خلالها هدف واحد، ليخسر فريقه أمام نادي الفيحاء، ويودع المسابقة من دور الـ 16.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا