برعاية

البرشا يحسم الكلاسيكو بمعقل الملكي بثلاثية

البرشا يحسم الكلاسيكو بمعقل الملكي بثلاثية

مدريد: أ ف ب 2017-12-23 10:22 PM     

وجه الأوروجوياني لويس سواريز، والأرجنتيني ليونيل ميسي، ضربة شبه قاضية لآمال ريال مدريد في الاحتفاظ باللقب، بقيادتهما برشلونة المتصدر للفوز على غريمه في معقله «سانتياغو برنابيو» 3/صفر في المواجهة التي جمعتهما أمس ضمن منافسات المرحلة الـ17 للدوري الإسباني.

وارتدت مواجهة «الـكلاسيكو» التي أقيمت في فترة الظهيرة للمرة الأولى، أهمية مضاعفة لريال مدريد، المنتشي من تتويجه بلقب كأس العالم للأندية للمرة الثانية على التوالي، لأن فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان كان يتخلف بفارق 11 نقطة عن النادي الكتالوني المتصدر، مع مباراة مؤجلة في جعبته ضد ليغانيس.

اتجهت الأنظار إلى المواجهة بين ميسي ونجم ريال البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي كان يمني النفس في أن يشكل لقاء «الـكلاسيكو» نقطة انطلاق جديدة له في الدوري، لكن رصيده بقي متواضعا هذا الموسم بأربعة أهداف في 12 مباراة، بينما عزز ميسي صدارته لترتيب الهدافين بـ15 هدفا.

بدأ زيدان اللقاء بتغيير مفاجئ على التشكيلة، حيث زج بلاعب الوسط الدفاعي الكرواتي ماتيو كوفاسيفيتش منذ البداية على حساب الهجومي إيسكو الذي جلس على مقاعد البدلاء على غرار الويلزي غاريث بيل.

انتظر برشلونة حتى الدقيقة 15، ليحصل على فرصة حيث تبادل لاعبوه الكرة على مشارف منطقة ريال مدريد لكن دون أي تهديد فعلي على مرمى الكوستاريكي كيلور نافاس.

تبادل الفريقان الهجمات في بداية الشوط الثاني دون خطورة فعلية على المرميين حتى الدقيقة 53 عندما مرر أندريس إنييستا الكرة إلى جوردي ألبا المندفع في الجهة اليسرى، فعكسها الأخير إلى سواريز الذي سددها أرضية لكن نافاس كان في المكان المناسب.

لكن المهاجم الأوروجوياني عوض هذه الفرصة بعد ثوان، ووضع برشلونة في المقدمة إثر هجمة مرتدة متقنة، بدأت من منطقة النادي الكتالوني عبر سيرجيو بوسكيتس الذي مرر الكرة إلى الكرواتي إيفان راكيتيتش، فعكسها الأخير إلى سيرجيو روبرتو على الجهة اليمنى ليحضرها إلى سواريز الذي تابعها أرضية بعيدا عن متناول نافاس (54)، مسجلا هدفه الشخصي الخامس ضد النادي الملكي.

وكان سواريز قريبا من تعقيد مهمة ريال بهدف ثان لكنه سدد الكرة في الشباك الجانبية بعد تمريرة من ميسي على الجهة اليمنى (58).

تعقدت مهمة الريال كثيرا عندما تسبب دانيال كارفاخال بركلة جزاء وطرد على إثرها، بعد أن لعب دور الحارس وصد الكرة بيده إثر فرص متتالية لبرشلونة، وقائم لسواريز.

وانبرى ميسي لركلة الجزاء وسددها بنجاح في شباك نافاس (64)، معززا صدارته لترتيب الهدافين وسجله كأكثر اللاعبين في تاريخ الدوري الإسباني تسجيلا في مرمى ريال بـ17 هدفا.

وحاول زيدان تدارك الموقف، فزج بغاريث بيل وماركو إسينسيو وناتشو فرنانديز، لكن لم يتغير شيء من حيث النتيجة رغم الفرص العديدة للنادي الملكي الذي تلقت شباكه هدفا ثالثا في الوقت بدل الضائع عبر البديل أليكس فيدال إثر تمريرة عرضية ومجهود مميز لميسي (3+90).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا