برعاية

في الكلاسيكو – مؤتمر فالفيردي: علينا الانتصار لأن أتليتكو يطاردنا.. وهذه ميزة مدريد

في الكلاسيكو – مؤتمر فالفيردي: علينا الانتصار لأن أتليتكو يطاردنا.. وهذه ميزة مدريد

نيران الكلاسيكو تزداد اشتعالا قبل انطلاق المواجهة المرتقبة. أرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة يريد الانتصار ليس لأن المواجهة أمام ريال مدريد فقط، بل من أجل الابتعاد عن أتليتكو.

كلاسيكو ناري منتظر يجمع بين ريال مدريد وبرشلونة الساعة الثانية ظهرا على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي: "هدفنا وتركيزنا هو الانتصار على ريال مدريد في البرنابيو. سنلعب على الفوز وكأنها مباراة نهائية في الدوري".

في الكلاسيكو – احذر يا برشلونة.. فارق النقاط لا يعني شيئا في الكلاسيكو - ماركا توضح موقف رونالدو النهائي من مواجهة برشلونة في الكلاسيكو - لن تصدق متى كان التعادل السلبي الأخير بين برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو - أوين يختار تشكيل العظماء بين برشلونة وريال مدريد.. ويتوقع النتيجة

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي "أتليتكو مدريد يطاردنا وخلفنا بـ6 نقاط، ولذلك فأن الخسارة ستقلص الفارق لثلاث نقاط. تركيزنا على الانتصار".

وواصل "نعلم جيدا مدى صعوبة مواجهة ريال مدريد وصعوبة اللعب في بيرنابيو، ولذلك علينا أن نلعب جيدا لتحقيق ما نريد. من المهم أن نقدر على صناعة العديد من الفرص في المباراة".

وأردف "الاستحواذ قد يجعلنا ننتصر ولكن الأهم هو الوصول للمرمى وخلق الفرص".

وأكمل حديثه قائلا: "سنواصل عملنا بنفس الوتيرة. لن نفكر فيما سيحدث بعد المباراة إذا انتصرنا أو خسرنا، تركيزنا على المباراة فقط".

مدريد يعد خصما صعبا بكل تأكيد، فهو يمتلك العديد من المميزات حسبما يرى مدرب برشلونة.

وأشار فالفيردي "مدريد لديهم قدرة كبيرة جدا على لعب المرتدات. ولكن ذلك لن يؤثر على أسلوبنا".

وتابع "هم ينتقلون سريعا للغاية من الدفاع إلى الهجوم. استراتيجية اللعب الجماعي مميزة للغاية لدى مدريد. ينفذون المرتدات بشكل مميز. فريق رائع بكل تأكيد".

واستكمل "أتوقع أن مدريد سوف يضغط علينا بقوة في بداية المباراة من أجل التسجيل مبكرا للاستفادة من التواجد الجماهيري في برنابيو. ولكن ذلك لن يؤثر على أسلوبنا".

وتطرق فالفيردي للحديث عن مدى قدرة برشلونة في تحقيق انتصارات أخيرة في برنابيو أكثر من كامب نو، مشيرا إلى "الإحصائيات لن تفيدنا".

وأوضح "ما حدث في الماضي لن يؤثر في الكلاسيكو. لا أفكر في الماضي نهائيا بل فيما هو قادم. ندرك جيدا صعوبة وقوة مواجهة ريال مدريد والإحصائيات لن تفيدنا أمامهم".

وفسر "الكلاسكيو دائما يختلف عن أي مباراة، نعم لم نخسر مؤخرا ولكن مواجهة ريال مدريد تختلف دائما عن أي لقاء".

واستدرك "علينا أن نحافظ على تركيزنا دائما أمام ريال مدريد. التفاصيل الدقيقة هي التي تحسم الكلاسيكو دائما. عليك أن تكون مستيقظا دائما في الكلاسيكو من أجل الانتصار".

فالفيردي رغم خسارة لقب السوبر الإسباني في بداية الموسم، لصالح ريال مدريد إلا أنه "سنستفيد من خسارة السوبر بكل تأكيد. مواجهة يوم السبت ستكون مختلفة تماما عن لقاء السوبر".

وقلل مدرب برشلونة من "جدل الممر الشرفي للاعبي برشلونة أمام ريال مدريد" مشيرا إلى "لا أعتقد أن الجدل حول هذا الأمر، أصبح كبيرا".

وشرح "الممر الشرفي لم يصبح بتلك القوة مثل الماضي. نعم بكل تأكيد نحترم ريال مدريد وما قدمه العام الماضي، ولكنه يعد أمرا رمزيا".

برشلونة يغرد بصدارة الدوري الإسباني برصيد 42 نقطة من 16 مباراة.

بينما ريال مدريد في المركز الرابع برصيد 31 نقطة مبتعدا عن المتصدر، بـ11 نقطة مع مباراة مؤجلة للفريق الملكي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا