حصاد برشلونة 2017 قبل الكلاسيكو - لقب واحد.. دقائق خلدها التاريخ وسوق مشتعل

حصاد برشلونة 2017 قبل الكلاسيكو - لقب واحد.. دقائق خلدها التاريخ وسوق مشتعل

منذ 6 سنوات

حصاد برشلونة 2017 قبل الكلاسيكو - لقب واحد.. دقائق خلدها التاريخ وسوق مشتعل

2017 لم يكن العام المثالي لبرشلونة. عام خسروا فيه الكثير ولم يخرجوا إلا بلقب واحد حفظوا به ماء الوجه في النصف الأول، أما النصر النصف الثاني وإن كان أفضل حالا لكن ثماره ستكون في العام المقبل.

59 مباراة انتهوا ولا يتبقى سوى لقاء واحد متمم للعام، لكنه سيكون اللقاء الأهم، فإما نهاية رائعة تنسيهم مساوئ العام، أو نهاية حزينة لعام حزين في كتالونيا.

يقدم لكم FilGoal.com حصاد عام 2017 بالنسبة لبرشلونة، بما فيه من أحزان وأفراح.

في الكلاسيكو - إيمري: أرشح ريال مدريد لأنه يلعب على أرضه في الكلاسيكو - ماركا توضح موقف رونالدو النهائي من مواجهة برشلونة في الكلاسيكو - لن تصدق متى كان التعادل السلبي الأخير بين برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو - أوين يختار تشكيل العظماء بين برشلونة وريال مدريد.. ويتوقع النتيجة

برشلونة بدأ 2017 في المركز الثاني بالدوري الإسباني خلف ريال مدريد بفارق ثلاث نقاط.

المركز الثاني كان هو حصيلة برشلونة في نهاية الموسم أيضا بالليجا بعدما ظل الصراع بين الفريقين على اللقب حتى الجولة الأخيرة.

وعلى الجانب الآخر، كان لقب برشلونة الوحيد هذا العام هو كأس ملك إسبانيا.

برشلونة بدأ البطولة من دور الـ32، ففاز على إيراكليز بثمانية أهداف مقابل لا شيء في مجموع المباراتين، ثم فاز على أتليتل بلباو في دور الـ16 بنتيجة أربعة مقابل ثلاثة في مجموع المباراتين.

ريال سوسيداد كان منافس برشلونة في ربع النهائي، ففاز برشلونة بستة أهداف مقابل هدفين في مجموع المباراتين، قبل أن يتأهل الفريق الكتالوني للنهائي بعد الفوز على أتليتكو مدريد في نصف النهائي بنتيجة ثلاثة مقابل اثنين.

وفاز برشلونة في النهائي على ألافيش بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسيكون برشلونة على موعد مع ملاقاة تشيلسي في دور الـ16 من البطولة.

2017 لم تكن ساخنة جدا فوق أرض الملعب، لكنها كانت مشتعلة خارجه.

رحيل نيمار نجم الفريق كان بمثابة ثورة، لا في برشلونة فقط لكن في انتقالات العالم كله.

رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان بعد دفع قيمة الشرط الجزائي بقيمة 222 مليون يورو.

وبرحيل النجم البرازيلي كان لابد للفريق الكتالوني من تعويض. التفكير الأول كان في فيليبي كوتينيو من ليفربول، ورغم تمسك إدارة الفريق الإنجليزي باللاعب لكن برشلونة تمسك باللاعب وحاول جاهدا ضمه وسط مساعدة من كوتينيو نفسه بإعلان التمرد.

الخبر من المصدر