برعاية

تجارب تكنولوجية خارقة في "كلاسيكو الأرض"

تجارب تكنولوجية خارقة في "كلاسيكو الأرض"

تمثل مباراة "كلاسيكو الأرض"، التي تجمع ريال مدريد ببرشلونة السبت، في الجولة 17 من الليغا، فرصة لجماهير كرة القدم في العالم للاستمتاع بما سيقدمه نجوم الفريقين من منافسة حقيقية على أرض الملعب.

ولتقديم أفضل تغطية، ستحظى المباراة التي ستقام على ملعب سانتياغو برنابيو بالعديد من وسائل التقنية ذات الجودة العالية التي ستطبق للمرة الأولى في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبحسب ما نشرته رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) في بيان لها، فإن المباراة التي يُنتظر أن يشاهدها 650 مليون شخص في 182 بلداً حول العالم، ستتيح للجماهير متابعتها عبر التلفزيون والاستمتاع بها كما لو كانوا داخل الملعب.

وأوضحت الرابطة أن نجمي الفريقين، ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، سيحظيان بمتابعة كاملة لكل حركة يقومان بها طوال دقائق المباراة الـ90، ما يتيح للأنصار مشاهدتهما بشكل تفصيلي، وهو الأمر الذي سيطبق أيضا على مدربي الفريقين، الفرنسي زين الدين زيدان والإسباني إرنستو فالفيردي.

حضور التكنولوجيا لن يقف عند هذا الحد في موقعة الكلاسيكو المثيرة، حيث أنه سيتوفر عنصر جديد في التغطية التلفزيونية للمباراة، بوضع كاميرا افتراضية 360 درجة، ستتواجد في نفس الوضعية التي يقوم فيها اللاعب بإحدى الحركات، مما يتيح للمشاهدين رؤية المشهد داخل الملعب تماماً كما يراه اللاعب المعني قبل القيام بالحركة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا