برعاية

تشافي يكشف عن هدف برشلونة في "الكلاسيكو"

تشافي يكشف عن هدف برشلونة في "الكلاسيكو"

قال لاعب وسط برشلونة السابق، الإسباني تشافي هرنانديز، إن فوز البرسا في "كلاسيكو الأرض" على ريال مدريد السبت، سيقضي على آمال "الملكي" في الاحتفاظ بلقب الليغا.

وذكر تشافي في مقابلة لبرنامج "توت كوستا" بإذاعة "راديو كاتالونيا، إن "الريال سيكون أكثر توتراً.. قد نراهم أكثر عنفاً وهجومية. الفريق سيكون عليه أن يحقق الفوز، لكن الفوز مهم لبرشلونة أيضاً، فيمكنه هكذا إقصاء غريمه الأزلي من المنافسة على اللقب، وهذا سيكون هدفه"، نظراً لأن برشلونة يتصدر الليغا حالياً بـ42 نقطة، بينما يأتي الريال رابعاً بـ31 نقطة بعد 16 جولة مع العلم أن لـ"الملكي" مباراة مؤجلة.

وعما إذا كان برشلونة سيستغل الكلاسيكو للانتقام من ريال مدريد بعد خسارته 1-5 في مجموع لقائي الذهاب والعودة بكأس السوبر الإسباني، قال تشافي: "الثأر موجود دائماً. رؤية مدريد بتلك القوة في أغسطس (آب) كانت مؤلمة. لكن برشلونة انتفض بشكل جيد. هذه مباراة كلاسيكو ولا تحتاج للهزيمة في كأس السوبر كعامل تحفيز".

ويرى تشافي أن المدير الفني للبرسا إرنستو فالفيردي منح دفعة للفريق، وأن الصفقات الجديدة تتأقلم جيداً وكل شيء "إيجابي نوعاً ما".

وقال "أرى البرسا صلباً، وفرصه كبيرة للفوز، مما سيجعل الريال عملياً خارج المنافسة على لقب الليغا. ريال مدريد ليس في حالة جيدة، لكنه يخوض المباراة بنشوة التتويج بمونديال الأندية".

وتابع: "فالفيردي يقدم أداء هجومياً ويضغط بشكل جيد، وفكرته تكمن في الاستحواذ على الكرة دائماً. سوف نرى كيف سيقدم الريال المباراة. أحياناً هم يكونون في حالة جيدة بدون الكرة. البرسا سيرغب في السيطرة بالتأكيد".

وعن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي زميله السابق في برشلونة، قال تشافي: "من المستحيل وقف ميسي. لطالما حاولنا أن يحصل على المساحة والوقت اللازمين حتى يظهر ما لديه، ويصنع الفارق. إنه الأفضل في التاريخ. هذا أكثر من واضح".

وعن رأيه في وضع قائد البرسا أندريس إنييستا (33 عاماً)، الذي تنتشر أنباء حول تلقيه عروضاً ضخمة من الصين، قال تشافي الذي يكبره بـ4 سنوات: "رحلت وعمري 35 عاماً. أعتقد أنه سيستمر لفترة. لكن هذا الأمر عليه أن يقرره هو".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا