برعاية

الأفضل في إفريقيا - لماذا قد يشكل أوباميانج تهديدا على صلاح

الأفضل في إفريقيا - لماذا قد يشكل أوباميانج تهديدا على صلاح

أعلن الكاف عن المرشحين الثلاثة للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 وعلى رأسهم لاعبنا المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.

صلاح يبدو للكثيرين هو الأقرب لحسم الجائزة بعد فوزه بجائزة BBC لأفضل لاعب في إفريقيا، بالإضافة بالطبع نظرا لما حققه متصدر هدافي الدوري الإنجليزي حتى الآن خلال عام 2017.

لكن هل يشكل الثنائي الآخر، ساديو ماني وبيير إيمريك أوباميانج تهديدا على محمد صلاح؟ بالطبع نعم فهما ثنائي تألق كثيرا في الملاعب الأوروبية خلال العام الجاري كما قاد ماني تحديدا منتخب بلاده للتأهل إلى المونديال.

أين يقع صلاح ضمن ترتيب المنافسة على الحذاء الذهبي.. عادل ميسي صلاح يروي حكايته.. عن تقليد رونالدو وزيدان والرغبة في اللعب بأنفيلد منذ أيام تشيلسي حكاية 6 مصريين سبقوا صلاح في الترشح لجائزة الأفضل بإفريقيا.. ومصري وحيد ترشح مرتين مينيوليه عن صلاح "ماكينة الأهداف": عرفت قدراته من حديث ناينجولان ميدو يحكي لـ في الجول عن "توجيه جائزة الكاف في 2002".. وفرصة صلاح الأفضل في كل شيء إنها تقترب.. صلاح يتحدى ماني وأوباميانج من أجل جائزة الأفضل في إفريقيا

لكن لنعود إلى أوباميانج، ولماذا يشكل الجابوني تهديدا على محمد صلاح؟

في البداية يجب أن نعرف أن التصويت لأفضل لاعب في إفريقيا هذا العام سيكون لأول مرة بمشاركة قائدي المنتخبات الإفريقية وكذلك المدربين.

وهذا الأمر الذي قد لا يجعل للجميع فرصة نظرا لاختلاف التفضيلات الشخصية لأفضل لاعب في إفريقيا، تماما مثلما يحدث في جائزة أفضل لاعب في العالم.

أوباميانج تحديدا واحد من اللاعبين الذين يحظون بجانب كبير من المساندة تحديدا في مثل هذه التصويتات.

فيجب الإشارة أيضا أن أوباميانج اختير من قبل 6 أشخاص بين مدربين ولاعبين وإعلاميين كأفضل لاعب في العالم في التصويت الأخير بجائزة الفيفا التي حصدها رونالدو، بالإضافة للمرات التي اختير فيها كثاني أو ثالث.

هناك 6 أشخاص كانوا يفضلوه على رونالدو وميسي وبوفون وجميع نجوم العالم والبعض فضله على واحد فقط منهما.

الجابوني أوباميانج هو الوحيد من بين الثلاثي المرشح للجائزة الذي حصد بطولة خلال عام 2017، فهو قاد بروسيا دورتموند للفوز بكأس ألمانيا على حساب إينتراخت فرانكفورت كما أنه سجل هدف الفوز باللقب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا