برعاية

#أرقام_بطولات.. لماذا خسر أهلي "البدري" 5 نقاط متتالية؟

#أرقام_بطولات.. لماذا خسر أهلي "البدري" 5 نقاط متتالية؟

من جديد خسر الأهلي نقطتين في مشواره للحفاظ على لقب الدوري الممتاز، الذي يحمله من الموسم الماضي، بعدما تعادل مع طنطا بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم، الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشر من مسابقة الدوري الممتاز، على ملعب غزل المحلة.

المباراة جاءت عقب سقوط الأهلي أمام مصر للمقاصة، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، مما أغضب الجماهير التي تخوفت من دخول الفريق في نفق مظلم، في ظل تربع الإسماعيلي على قمة جدول الدوري برصيد 30 نقطة، فيما توقف رصيده الأحمر عند النقطة 26 في المركز الثاني.

تتخوف الجماهير من الثقة الزائدة التي يتحدث بها حسام البدري، المدير الفني للأهلي، رافضًا الاعتراف بوجود خلل وأخطاء فنية كثيرة بين لاعبي الأحمر جعلتهم يخسرون 5 نقاط متتالية لأول مرة في تاريخ الأحمر، منذ موسم 2010.

يرصد "بطولات" أبرز 4 أسباب جعلت الأهلي يتراجع في الدوري الممتاز..

- جونيور أجاي يفتقد الثبات في المستوى

لم ينتبه حسام البدري، عن تذبذب الأداء الذي يعاني منه جونيور أجاي مع الأهلي منذ أكثر من مباراة، وهو ما يؤثر على أداء الفريق، وأصبح مطلوبًا من المدير الفني البحث عن بديل قادر على تعويض أجاي، حتى يعود لمستواه من جديد.

أجاي كان له 38 تمريرة في مباراة طنطا، كان من بينها 28 صحيحة بدقة 73%.

كان له محاولتين على المرمى من بينهما محاولة واحدة بين القائمين والعارضة.

قام بـ3 مراوغات وارتكب خطأ واحتسب له 3 أخطاء.

استلم الكرة 34 مرة وفقدها 3 مرات واستخلصها 9 مرات.

على الرغم من قدرة وليد أزارو على إحراز الأهداف التي تتزايد من مباراة لأخرى، إلا أن فاعليته الهجومية داخل منطقة الجزاء، غائبة حتى الآن، أي أنه لا يمكن أن يعتمد عليه كمهاجم يقود الأحمر وينقذ الفريق في المواقف الصعبة، وهو ما لم يدركه البدري حتى الآن، أو يحاول حله بوجود مهاجم ثاني بجواره أو عودته لمركز الجناح.

أزارو أحرز هدف الأهلي الوحيد أمام طنطا، وكان له 15 تمريرة منها 11 صحيحة بدقة 73%.

كان له 4 محاولات منهم 3 بين القائم والعارضة.

استلم الكرة 16 مرة وفقدها 5 مرات واستخلصها 9 مرات.

يبقى عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي، هو المحرك الأساسي للأحمر في أي مباراة، وهذا يعد خللا أيضًا في الفريق لم يعوضه البدري، في ظل المباريات التي يظهر فيها السعيد مرهق بدنيا، لاسيما وأن بديله لا يفارق الدكة منذ بداية الموسم.

السعيد كان له 75 تمريرة منها 57 صحيحة بدقة 76%.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا