برعاية

بالأرقام.. صلاح يواصل إبداعه في الملاعب الإنجليزية

بالأرقام.. صلاح يواصل إبداعه في الملاعب الإنجليزية

واصل النجم الدولي المصري، محمد صلاح، تألقه في الملاعب الانجليزية، بعدما عزز صدارته لقائمة هدافي الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، عقب تسجيله هدفاً خلال فوز فريقه ليفربول 4-0 على مضيفه بورنموث، في الجولة 18.

وأحرز صلاح الهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 44 من عمر المباراة، بعدما قام بمراوغة اثنين من مدافعي بورنموث، قبل أن يسدد بقدمه اليسرى واضعا الكرة على يمين حارس مرمى الفريق المضيف.

ورفع صلاح الذي تم استبداله في الدقيقة 70 من عمر المباراة، رصيده من الأهداف في البطولة إلى 14 هدفاً، ليواصل تحليقه في صدارة قائمة هدافي الدوري الانجليزي، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه النجم الدولي الإنجليزي هاري كين.

وحقق نجم منتخب "الفراعنة"، الذي انضم لصفوف ليفربول خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادماً من روما الإيطالي، عدداً من الأرقام القياسية عقب مباراة اليوم.

رفع صلاح رصيده التهديفي مع ليفربول إلى 20 هدفاً في 26 مباراة لعبها مع الفريق بمختلف المسابقات المحلية والقارية، ليعادل رقمه التهديفي الذي حققه مع فريق بازل السويسري، عندما سجل نفس العدد من الأهداف في 79 مباراة في كل البطولات خلال موسمين ونصف الموسم.

أصبح صلاح الذي عاد لهز الشباك عقب غيابه عن التسجيل في مباراة الفريق الماضية أمام وست بروميتش، ثالث أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل لـ20 هدفاً مع الفريق، بعد الثنائي إيان راش، وروجر هانت.

وكان صلاح أحرز 5 أهداف مع الفريق الإنجليزي بجولة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإضافة لهدف خلال الأدوار التأهيلية للمسابقة القارية، ليصبح أول لاعب بالدوري الإنجليزي يسجل 20 هدفاً في جميع المسابقات خلال الموسم الحالي.

بهذا الهدف، حقق صلاح أفضل موسم تهديفي في مسيرته الاحترافية بمختلف الأندية الأوروبية، بعدما تجاوز رقمه القياسي السابق الذي حققه مع فريق روما الإيطالي، عندما سجل 19 هدفاً في جميع البطولات الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا