برعاية

الشارقة تستضيف الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر 2019

الشارقة تستضيف الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر  2019

تستضيف إمارة الشارقة "الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر 2019" التي تقام في منافسات ألعاب القوى والقوس والسهم والمبارزة والتايكوندو والريشة الطائرة وتنس الطاولة ورفعات القوة والرماية والسباحة، تحت رعاية  الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ووافق جميع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي للكراسي المتحركة والبتر "IWAS" على استضافة الشارقة لهذا الحدث العالمي للمرة الثانية، بعد التنظيم المتميز للبطولة عام 2011، والتي أشادت بها جميع الدول المشاركة فيها، واعتبرها الجميع أفضل بطولات الاتحاد على مدار تاريخه.

الشارقة تستعد لتنظيم أكبر نسخة لـ " عربية السيدات 2018 "

وثمّن الدكتور طارق سلطان بن خادم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للكراسي المتحركة والبتر رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، الرعاية الكريمة ومباركة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لهذا الحدث العالمي.

وأشار إلى أن فوز الإمارة الباسمة بتنظيم هذا الحدث العالمي للمرة الثانية يعكس اهتمام القيادة الرشيدة برياضة ذوي الإعاقة وجميع القضايا التي تعني بشؤونهم، كما يعكس ثقة العالم بإمكانيات دولة الإمارات وشبابها وصورتها الإنسانية المشرقة، التي تترسخ على قواعد صلبة في مجتمع الإمارات.

وأضاف أن الإمارات سباقة في تنظيم الأحداث العالمية الكبرى التي تعكس الصورة الحضارية للدولة، خصوصا أن كوادرها الوطنية تتسابق من أجل إبراز الوجه الحضاري للإمارات التي باتت محط أنظار العالم.

ولفت إلى أن جميع الجهات التنفيذية لإمارة الشارقة تنظر إلى هذا الحدث باهتمام كبير وتسعى إلى جعله محطة عالمية فارقة في مجال رياضة ذوي الإعاقة، معربا عن ثقته بقدرة أبناء الإمارات على وضع لمسات إضافية ومهمة في مسيرة هذه الألعاب.

من جانبه أكد حميد علي العبار، نائب رئيس مجلس إدارة نادي الثقة للمعاقين، أن استضافة الشارقة للحدث للمرة الثانية -كأول مدينة في منطقة الشرق الأوسط- يأتي بفضل الرعاية الكريمة التي تحظى بها رياضة ذوي الإعاقة من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي وتوجيهاته بتقديم الإمكانيات كافة لهذه الرياضة حتى تبوأت مكانة مرموقة على المستوى العالمي.

وأضاف العبار أنه عندما تتقدم الشارقة لاستضافة أي حدث لذوي الإعاقة لا يكون لدينا أدنى شك في نجاح التنظيم بما نملكه من كوادر بشرية قادرة على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية، وما تملكه أيضا من مرافق رياضية مميزة، والأهم من ذلك أن قيادتها تحظى باحترام عالمي.

من ناحيته قال عبد العزيز النومان، الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي، إن استضافة الألعاب العالمية للكراسي المتحركة والبتر للمرة الثانية ستحقق نجاحا كبيرا ليس للشارقة فقط ولكن لدولة الإمارات ودول الخليج والمنطقة العربية، وستسهم في نشر ثقافة التعامل مع فئة ذوي الإعاقة بالطريقة المثلى.

وأضاف أن مجلس الشارقة الرياضي بكامل طاقاته وخبراته سيدعم اللجنة المنظمة للبطولة لإخراج الحدث بالصورة المثلى التي تليق بالإمارة الباسمة ودولة الإمارات، وتقديم دورة غير مسبوقة، لأن الإمارات تملك مقومات ذلك وقادرة على تحقيق التميز.

من جانبه أكد أحمد سالم المظلوم، المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين، أن هذه البطولة ستكون محطة الرياضة العالمية في هذا التوقيت، وتحظى باهتمام وسائل الإعلام كافة، لأنها تعتبر المحطة الأخيرة لإعداد الأبطال العالميين قبل انطلاق منافسات الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا