برعاية

الغموض يحيط بمستقبل تيفيز في الصين

الغموض يحيط بمستقبل تيفيز في الصين

لم يحسم شنغهاي شينهوا قراره بشأن مستقبل مهاجمه الأرجنتيني المخضرم كارلوس تيفيز، الذي ظهر بصورة غير مرضية في أول موسم له في الدوري الصيني الممتاز لكرة القدم.

وانضم تيفيز للفريق الصيني منتقلاً من بوكا جونيورز في صفقة ذائعة الصيت في يناير (كانون الثاني) الماضي، إذ أفادت تقارير أنه يتقاضى ما يعادل نحو 825 ألف دولار أسبوعياً.

لكن مهاجم مانشستر يونايتد ويوفنتوس السابق أمضى عاماً صعباً وسط شائعات عن احتمال عودته للأرجنتين، قبل أن يتم مدة العامين المنصوص عليها في عقده مع شنغهاي.

ولعب تيفيز 16 مباراة في الدوري سجل خلالها أربعة أهداف فقط، وتعرض لإصابة شديدة في ربلة الساق، أجبرته على العودة إلى بوينس أيرس في أغسطس (آب) الماضي لمدة عشرة أيام لتلقي العلاج.

ورداً على سؤال لرويترز حول مستقبل تيفيز قال مدير شنغهاين ماو يين-تشين: "إنها مسألة حساسة جداً، لا أستطيع الإجابة على هذا السؤال في الوقت الراهن، من الإنصاف القول إن أداء تيفيز لم يصل فعلاً إلى مستوى توقعاتنا، عاني من بعض الإصابات في ربلة الساق كما أنه لم يشارك في فترة الإعداد للموسم معنا".

وأضاف: "لكنه حاول بذل أقصى ما في استطاعته خلال التدريبات وفي المباريات وكان يتصرف باحترافية، رغم هذا لم يصل إلى ذروة أدائه الرياضي بسبب حالته، لا زلنا نناقش وضعه ومستقبله مع إدارة النادي".

ووقع شنغهاي العقد مع تيفيز خلال فترة استعداد الفريق للمشاركة في دوري أبطال آسيا قبل أن يخرج مباشرة من تصفيات البطولة في أول مباراة رسمية لتيفيز (33 عاماً) معه.

وتعرض شينهوا، الذي أنهى موسم 2016 في المركز الرابع، إلى انتكاسة، إذ احتل المركز 11 مع مدربه جوس بويت الذي استقال في سبتمبر (أيلول) الماضي.

لكن المدرب المؤقت وو جينجوي قاد الفريق للفوز على شنغهاي سيبغ في نهائي كأس الاتحاد الصيني، ليحجز مكانه في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، ما دفع النادي للتعاقد معه لتدريب الفريق بشكل دائم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا