برعاية

عقوبات محتملة على الاتحاد الاسترالي لكرة القدم | رياضة


	عقوبات محتملة على الاتحاد الاسترالي لكرة القدم | رياضة

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم، الخميس، تولي شؤون الاتحاد الأسترالي للعبة، وسيعمل بدلاً من ذلك مع الاتحاد المحلي لإنهاء صراع طويل على السلطة.

وفشل الاتحاد الاسترالي في تمرير إصلاحات بحلول الموعد النهائي الذي حدده "فيفا" الأسبوع الماضي، مما مهد الطريق أمام الاتحاد الدولي لتعيين لجنة لإدارة اللعبة في البلاد.

لكن الاتحاد الأسترالي قال اليوم، إنه سيشكل مجموعة عمل برفقة "فيفا" والاتحاد الآسيوي، سعياً لإنهاء حالة الجمود بشأن إعادة تشكيل الجمعية العمومية التي تنتخب أعضاء اللجنة التنفيذية.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: "اتخذت لجنة الاتحادات الوطنية في الفيفا قرارا بدعم تشكيل مجموعة عمل في اجتماعها الأخير في زيورخ حيث تمت مناقشة جهود الاتحاد الأسترالي لزيادة حجم جمعيته العمومية".

وأضاف: "سيسافر مسؤولون من "فيفا" والاتحاد الآسيوي إلى أستراليا في العام الجديد، للعمل مع الاتحاد الأسترالي والأطراف المعنية الأخرى من أجل التوصل لاتفاق حول أهداف وتشكيل مجموعة العمل ومدتها والجدول الزمني".

وطلب "فيفا" من الاتحاد الأسترالي إعادة تشكيل جمعيته العمومية، لتصبح أكثر ديمقراطية، لكن المقترح الذي قدمه رئيس الاتحاد الأسترالي ستيفن لوي لم يتم إقراره في الاجتماع السنوي الأسبوع الماضي.

وقال لوي: "قرار فيفا يمنحنا جميعاً فرصة لإلقاء نظرة على كيف يمكن للجمعية العمومية أن تمثل بأفضل شكل مجتمع كرة القدم الأسترالية، باشتراك مباشر من مسؤولي فيفا والاتحاد الآسيوي في العملية".

ودخل الاتحاد الاسترالي في خلاف مع ملاك الأندية حول تشكيل الجمعية العمومية التي تضم 10 أعضاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا