برعاية

ميتش إيفانز و"باناسونيك جاكوار" يتوجان ببطولة "فورمولا إي" في هونغ كونغ

ميتش إيفانز و"باناسونيك جاكوار" يتوجان ببطولة "فورمولا إي" في هونغ كونغ

نجح فريق "باناسونيك جاكوار" البريطاني باعتلاء منصة التتويج لأول مرة في بطولة "فورمولا إي" التي ينظمها "الاتحاد الدولي للسيارات"، حيث احتل سائق الفريق المحترف ميتش إيفانز المركز الثالث بجدارة.

وبعد تقديمه لعرض مذهل خلال جولة افتتاح الموسم في عطلة نهاية الأسبوع، فاز إيفانز بالمركز الثالث بعد تأكيد "الاتحاد الدولي للسيارات" استبعاد سائق فريق "آبت شايفلر أودي" دانييل أبت بسبب مخالفة في الشروط الفنية لمواصفات السيارة.

وقدم السائق النيوزيلندي إيفانز عرضاً رائعاً في اليوم الثاني من سباق هونغ كونغ، ليتمكن فريق "باناسونيك جاكوار" من تسجيل أفضل مركز تأهيلي له على قوائم الصدارة منذ انطلاقته. وبعد تسجيل أسرع وقت في مرحلة التأهل، شارك إيفانز لأول مرة في جولة سوبر بول لأسرع خمسة سائقين، والتي تعتبر المشاركة الأولى للفريق.

وإثر حدوث مخالفة بسيطة لتجاوز المستوى المسموح به من الطاقة خلال الجولة، حصد إيفانز المركز الرابع وأثبت قدرة سيارة جاكوار I-TYPE 2 الجديدة على المنافسة لتسجيل أكبر عدد ممكن من النقاط خلال الموسم الثاني للفريق في بطولة "فورمولا إي".

وحقق نيلسون بيكيه الابن بداية قوية لسلسلة سباقات السيارات الكهربائية بالكامل خلال سباق يوم السبت مع تحقيق الفريق لأفضل النتائج منذ بداية مشاركته في الموسم وحصده للمركز الرابع. وفي سباق يوم الأحد، خرج بيكيه من التصفيات مسجلاً المرتبة 12. وبالنظر إلى النتائج المشرفة التي حققها في عطلة نهاية الأسبوع، يمكن له مغادرة هونغ كونغ وهو على ثقة تامة من العودة في الموسم المقبل بقوة وعزيمة أكبر.

وبعد المشاركة في أول سباقين من بطولة "فورمولا إي" لهذا الموسم، تظهر نتائج فريق "بانوسونيك جاكوار" بأن الموسم سيكون واحداً من أكثر المواسم تشويقاً على الإطلاق. ويتطلع الفريق حالياً للمشاركة في ثالث سباقات هذا الموسم في مدينة مراكش المغربية، وذلك بعد الاستفادة من التجربة التي خاضها في عطلة نهاية الأسبوع والتي تحفزه لتسجيل المزيد من النقاط.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا